facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تخريج متدربات دورة تركيب وصيانة أنظمة السخانات الشمسية


17-12-2018 07:05 PM

عمون - احتفل اليوم بتخريج الدفعة الأولى من متدربات دورة تركيب وصيانة أنظمة السخانات الشمسية الحرارية في مركز التمكين الأردني- الألماني للطاقة الشمسية التابع للشركة الوطنية للتشغيل والتدريب.
ونفذت الدورة التي تأتي بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي(GIZ) ضمن مشروع تحسين فرص العمل والتشغيل للشباب والشابات في محافظة المفرق.
وأشاد محافظ المفرق ياسر العدوان بالجهود التي تبذلها الشركة الوطنية للتشغيل والتدريب لتأهيل وتدريب الشباب الأردني التي تتماشى مع سياسة الحكومة للتشغيل بدلاً من التوظيف وتمكين الباحثين عن فرص العمل لمعالجة مشكلتي الفقر والبطالة من خلال سياسة وطنية مرنة تركز على تطوير مجالات التدريب والتعليم المهني.
وأكد مدير عام الوطنية للتشغيل والتدريب العميد الركن الدكتور صبحي جدعان النعيمات، على مضي الشركة في تنفيذ استراتيجياتها والنهوض بدورها في ترجمة توجيهات جلالة الملك في إعداد وتأهيل شباب الوطن مهنياً واكسابهم المهارات اللازمة, وتمكينهم من تلبية متطلبات سوق العمل واحتياجاتهم من حيث الكم والنوع وبالمواصفات والمقاييس الدولية وبما يتماشى مع الاسترتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية، وبالتعاون والتنسيق مع القطاعين العام والخاص.
وتقديم خدماتها لمختلف محافظات المملكة من خلال 16 معهداً منتشرة في إقليم الشمال والوسط والجنوب ومناطق البادية والأطراف البعيدة مترجمة دور القوات المسلحة الأردنية في التنمية الوطنية الشاملة والمستدامة في تخفيض نسب الفقر والبطالة.
وبين ممثل الوكالة الألمانية للتعاون الدولي وبرنامج GIZ محمد نصير، أن برنامج التدريب المهني اشتمل على تدريب متكامل ومتميز داخل ورش متخصصة في مجال الطاقة المتجددة بهدف تقديم وتأهيل مهني عالي الجودة يتوافق مع احتياجات شركات الطاقة الشمسية المحلية لسد النقص في العمالة.
وأوضح مدير مركز التميز الأردني للطاقة الشمسية عيسى المستريحي أن المركز جاء ترجمة حقيقية للتعاون مع الوكالة الألمانية وشركة أورنج الأردن وشركة تطوير المفرق التنموية، ليكون مركزاً متميزاً في مجال الطاقة الشمسية المتجددة، وتحسين فرص العمل للشباب في محافظة المفرق.
ووزع راعي الحفل الشهادات على الخريجات والدروع والجوائز على مستحقيها، وجال الحضور في أقسام المركز والمشاغل واطلعوا على بعض الأنشطة التدريبية.
--(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :