facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




نداء أممي بـ350 مليون دولار للوفاء بالاحتياجات الإنسانية الملحة للفلسطينيين


17-12-2018 07:07 PM

عمون - أطلق مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية ووزارة التنمية الاجتماعية في فلسطين، خطة الاستجابة الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة لعام 2019، التي تناشد تأمين مبلغ 350 مليون دولار، يخصص لتقديم الخدمات الأساسية من الغذاء والحماية والرعاية الصحية والمأوى والصرف الصحي، لحوالي 4ر1 مليون فلسطيني، ممن في حاجة ماسة إلى التدخلات الإنسانية في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية.
ونقل موقع الأمم المتحدة الإخباري عن جيمي ماكغولدريك منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة قوله، إن الوضع مستمر في التدهور مما يحول بين الفلسطينيين وبين الحصول على الرعاية الصحية والمياه النظيفة والوصول إلى سبل كسب العيش.
وفي بيان صحفي، قال ماكغولدريك إن خطة العام الحالي تنطوي على نهج جديد يعكس ما يمكن إنجازه على أرض الواقع في سياق يشهد الكثير من القيود.
وأكد أن الحاجة تستدعي تقديم قدر أكبر بكثير من المساعدات، مطالبا بزيادة الدعم من المجتمع الدولي.
وتشمل خطة 2019، أكثر من مئتي مشروع تنفذها 88 منظمة، منها 38 منظمة محلية و37 منظمة غير حكومية، و13 من وكالات الأمم المتحدة.
وتستهدف نحو 77 بالمئة من الأموال المطلوبة قطاع غزة.
--(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :