facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كوربين: ماي مهندسة الأزمة الدستورية في بريطانيا


17-12-2018 07:30 PM

عمون - اعتبر زعيم حزب العمال البريطاني المعارض جيريمي كوربين أن بريطانيا تشهد "أزمة دستورية"، ووصف رئيسة الوزراء تيريزا ماي بأنها "مهندسة" هذه الأزمة.

ووجه كوربين انتقادات لاذعة إلى رئيسة الوزراء بسبب تأجيل تصويت البرلمان على الصفقة بشأن شروط انسحاب المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي، التي توصلت إليها حكومة ماي مع الاتحاد.

وقال كوربين أمام مجلس العموم البريطاني، اليوم الاثنين إنه "على المجلس المضي قدما بالتصويت والتحرك نحو دراسة الخيارات الواقعية".

وأضاف أنه "لا يمكن أن يكون هناك سبب منطقي لهذا التأجيل... باستثناء عدم وجود التأييد لرئيسة الوزراء من قبل حكومتها".

وأشار كوربين إلى أن "رئيسة الوزراء كانت ستطرح هذه الصفقة على تصويت البرلمان هذا الأسبوع". كما اتهم ماي بأنها "لم تحقق شيئا" خلال القمة الأوروبية.

وفي هذا السياق، صرح المتحدث باسم حزب العمال بأن "رئيسة الوزراء كانت مضطرة لإعادة صفقتها السيئة إلى البرلمان تحت التهديد بالتصويت على سحب الثقة منها"، مضيفا أن حزب العمال لن يسمح لها "بافتعال هذا الخيار المزيف بين السيء والأسوأ".

ويأتي ذلك على خلفية إعلان تيريزا ماي أن البرلمان سيصوت على الصفقة بشأن شروط انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في منتصف يناير المقبل. وكان التصويت من المقرر أن يجري 11 ديسمبر الجاري، لكن ماي أعلنت تأجيله نظرا لعدم وجود تأييد كاف في البرلمان للصفقة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :