facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وزيرة التخطيط تتفقد مشاريع تنموية مولها برنامج تعزيز الانتاجية


17-12-2018 07:57 PM

عمون - تفقدت وزيرة التخطيط والتعاون الدولي الدكتورة ماري قعوار في محافظة العاصمة اليوم الاثنين مشاريع انتاجية مولتها الوزارة ضمن مشاريع وانشطة برنامج تعزيز الانتاجية الاقتصادية والاجتماعية لتحسين المستويات المعيشية للمواطنين في المجتمعات المحلية.
ووفق بيان لوزارة التخطيط، حقق مشروع مركز لمعالجة صعوبات التعلم الذي تنفذه جمعية الغيث الخيرية بحي نزال الذي استحدث 35 فرصه لجميع الفروع التي انبثقت عنه والموزعة في طبربور والذراع الغربي والزرقاء.
وقال رئيس الجمعية عايد حماد أن المشروع يحظى بسمعة طيبة ويشهد اقبالا في التجمعات السكانية لدوره في تسهيل معالجة الاعاقات العقلية والاطفال الذين يعانون من صعوبات التعلم، وتم دمج نحو الف طفل كانوا مصنفين من اطفال صعوبات التعلم في المدارس.
وعن كلف المشروع قال ان انفاق الاسر على الطفل قبل الدمج تراوح ما بين 500-600 دينار للطفل والان اصبح الانفاق بحدود 100 دينار شهريا "بمعنى ان الدخل الحقيقي لكل اسرة من هذه الاسر زاد بمقدار 400 دينار مما ترك اثر واسعا على النطاق على المجتمع".
وأكد حماد أن هذا المشروع من المشاريع الانتاجية الناجحة الممولة من برنامج تعزيز الانتاجية الاقتصادية والاجتماعية وعلى مستوى الاردن وله انعكاسات واضحة على المجتمع المحلي ويحظى باقبال اقليمي.
وفي جمعية الشابات المسيحية في عمان افتتحت الوزيرة قعوارمشروع " تطوير وتشغيل مطبخ انتاجي " الذي مولته الوزارة من خلال برنامج رائدات / بالتعاون مع الاتحاد النسائي الأردني.
وقالت رئيسة الجمعية سوسن بشارات أن المشروع يتخصص بالتصنيع الغذائي ويتضمن مطبخا إنتاجيا يتخصص بتصنيع المعجنات والحلويات ، يوفر4 فرص عمل دائمة للسيدات وبعقود عمل بالإضافة إلى سائق لتوزيع المنتجات، ويتم البيع مباشرة للزبائن وللمولات الكبيرة وبعض المطاعم.
وكانت وزارة التخطيط والتعاون الدولي قد قدمت دعما للاتحاد النسائي الأردني العام لتنفيذ 4 مراحل من مشروع تعزيز انتاجية الهيئات النسائية(رائدات) بكلفة 65ر1 مليون دينار.
وتم استحداث ما لا يقل عن 150 فرصة عمل من خلال 66 مشروعا انتاجيا في معظم محافظات المملكة، ويأتي دعم الوزارة للهيئات النسائية في اطار التمكين الاقتصادي للمرأة والذي افردت له الوزارة مكونا خاصا ضمن برنامج تعزيز الانتاجية الاقتصادية والاجتماعية.
ويهدف برنامج تعزيز الانتاجية الاقتصادية والاجتماعية الذي تديره وزارة التخطيط والتعاون الدولي الى تحسين المستوى المعيشي للمواطنين والتمكين الاقتصادي والاجتماعي للمجتمعات المحلية في مختلف مناطق المملكة مع التركيز على المناطق الفقيرة والفئات الاكثر حاجة (الشباب والمرأة)، من خلال تنفيذ حزمة متكاملة من الانشطة والمبادرات والبرامج السنوية الهادفة التي تعزيز التنمية الاقتصادية للمجتمعات المحلية.
--(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :