facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فرنسا: ضرائب على غوغل وآبل وفيس بوك وأمازون بدايةً من 2019


17-12-2018 08:08 PM

عمون - سعياً لتوفير عائدات لتمويل الإجراءات الاجتماعية المعلنة الأسبوع الماضي من قبل الرئيس إيمانويل ماكرون، حسمت الحكومة الفرنسية أمرها، بفرض رسوم على كبريات الشركات الرقمية في مطلع العام 2019، ودون أن تنتظر اتفاقاً محتملاً داخل الاتحاد الأوروبي.
وعدل وزير المالية برونو لومير بوضوح استراتيجيته، بعد أن دافع بلا نجاح حتى الآن، عن اعتماد رسم أوروبي على عمالقة العالم الرقمي أمثال غوغل، وآبل، وفيس بوك، وأمازون، وغيرها.
وقال في مؤتمر صحافي مشترك بباريس، مع وزير التنمية الاقتصادية الروسي مكسيم أوريشكين: "ستُطبق الضريبة في كل الأحوال في 1 يناير(كانون الثاني) 2019، وعن مجمل العام بقيمة نقدر أنها ستكون 500 مليون يورو".
وكان رئيس الوزراء إدوار فيليب، قال في مقابلة مع صحيفة ليكو، إن حكومته تعول على هذه الملايين الـ 500، لتمويل الإجراءات الاجتماعية التي أعلنها الرئيس إيمانويل ماكرون، والتي تقدر كلفتها بنحو عشرة مليارات يورو.
وعكست هذه التصريحات تغيراً في اللهجة مقارنة مع تصريحات سابقة للحكومة.
وكانت باريس تراجعت بعد فشل وزراء مالية دول الاتحاد الأوروبي، في بداية ديسمبر(كانون الأول) في التوافق على هذه الضريبة، في محاولة لإنقاذ الضريبة الأوروبية على الاقتصاد الرقمي.
واتفق لومير مع نظيره الألماني أولاف شولتر، على إعداد نسخة مخففة من المشروع داعياً "دول الاتحاد الأوروبي إلى تبني المشروع في أقصى تقدير في مارس (آذار) 2019 ليدخل حيز التنفيذ في 2021، إذا لم يتسن التوصل إلى أي حل على المستوى الدولي".
وبتصريحات اليوم ، يتخلى الوزير الفرنسي عن الانتظار عامين للتوصل إلى اتفاق دولي داخل منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية، رغم أنه أبقى على دعوته باقي الدول الأوروبية لتبني الضريبة ذاتها قبل مارس (آذار) 2019.

أ ف ب





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :