facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





وزير الداخلية التركي يدعو لمنح الجنسية لأطفال اللاجئين السوريين


17-12-2018 09:11 PM

عمون - دعا وزير الداخلية التركي سليمان صويلو إلى منح الجنسية التركية لأطفال اللاجئين السوريين المولودين على الأراضي التركية.

وقال الوزير أمام البرلمان، اليوم الاثنين إن "نحو 380 ألف طفل سوري ولدوا في تركيا. وأود أن يساعد البرلمان أولئك الأطفال في الحصول على الجنسية التركية".

واعتبر صويلو منح الجنسية للأطفال السوريين "أكبر استثمار في الأخوة"، بوسع البلاد القيام به، مضيفا أن تركيا قد منحت الجنسية لنحو 36 ألف سوري، أصبح بإمكانهم التصويت في الانتخابات بتركيا.

يذكر أن تركيا استقبلت أكبر عدد من اللاجئين السوريين على أراضيها، والذي بلغ نحو 3.6 مليون لاجئ. وحسب معطيات الداخلية التركية، فإن 144 ألف سوري موجودون حاليا في مخيمات اللاجئين على أراضي البلاد.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :