facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





وزراء الإعلام العرب يدعون الى تفعيل العمل العربي المشترك


17-12-2018 10:33 PM

عمون - دعا وزراء الاعلام العرب الى تفعيل العمل العربي المشترك والعمل على مواجهة التحديات التي تواجهها الأمة العربية. واكدوا ضرورة التنسيق المشترك بين وزارات الاعلام العربية وتوحيد الجهود للتعامل مع المستجدات في مختلف المجالات الاعلامية التي تواجه تغيرا في الادوات والوسائل والاساليب. جاء ذلك في اجتماع عقدوه قبل بدء الاحتفال الذي أقامته وزارة الإعلام السعودية في فندق الفيصلية بمدينة الرياض مساء اليوم الاثنين، بمناسبة اختيار الرياض عاصمة للإعلام العربي للعام 2018-2019.
ودعا الوزراء الى الاهتمام بالموضوع الفلسطيني وما يواجهه الاشقاء من اعتداءات وحصار اسرائيلي.
وشددوا على أهمية العمل على نشر ثقافة اعلامية تقدم للطلبة في المدارس والجامعات تساعدهم على التعامل مع المستجدات في الواقع الاعلامي.
وكان وزير الإعلام السعودي الدكتور عواد بن صالح العواد، قد أكد في بداية الاجتماع الذي حضره ممثل الأردن، مندوباً عن وزيرة الدولة لشؤون الإعلام، مدير عام وكالة الانباء الأردنية (بترا) الدكتور محمد العمري، إن اختيار الرياض عاصمة للإعلام العربي الذي جاء متزامنا مع رئاستها للجنة الدائمة للإعلام العربي ورئاسة المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب، يعكس الدور المحوري والاستراتيجي للمملكة في مجال تنسيق العمل الإعلامي العربى المشترك والنهوض به في شتى المجالات.
واضاف أن اللقاء يهدف إلى طرح عدد من المبادرات والأفكار والتشاور حولها والتنسيق بشأنها مع قطاع الإعلام والاتصال بجامعة الدول العربية للعمل على إقرارها.
ومن أبرز المبادرات والافكار: الالتزام بميثاق الشرف الإعلامي العربي وأخلاقيات المهنة والحرص على المصداقية والبعد عن اختلاق القصص لغرض الإثارة، وآليات تفعيل العمل العربي المشترك والتغلب على التحديات التي تواجه تنسيق جهوده في التعامل مع أبرز التحديات التي تواجهها الأمة العربية، وآليات زيادة التفاعل وسرعة التنفيذ لما يصدر من قرارات عن مجلس وزراء الإعلام العرب.
كما تتضمن أبرز المبادرات والافكار، إمكانية الاستفادة من خبرات الاتحاد الأوروبي وبحث سبل التعاون بينه وبين الجامعة العربية في مجال مقاومة خطاب الكراهية والأخبار المزيفة والعمل على نشر الاعتدال والتسامح.
واتفق وزراء الاعلام العرب أن يتم عرض مخرجات الاجتماع على اللجنة الدائمة للإعلام العربي ومن ثم المكتب التنفيذي لاعتمادها.
يذكر ان مجلس وزراء الإعلام العرب كان قد اختار بغداد عاصمة للإعلام العربي 2018/2017، وقبلها اختار القدس عاصمة للإعلام العربي 2017/2016.
--(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :