facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أسعار النفط تنخفض للجلسة الثالثة في ظل مخاوف بشأن تخمة الإمدادات


18-12-2018 10:36 AM

عمون - انخفضت أسعار خام برنت ما يزيد عن دولار يوم الثلاثاء، متراجعة للجلسة الثالثة على التوالي، في الوقت الذي يثور فيه القلق بشأن فائض المعروض جراء تقارير عن تزايد المخزونات وتوقعات بإنتاج قياسي من النفط الصخري في الولايات المتحدة.

ويقول متعاملون إن الأسعار تتعرض لضغوط بسبب المخاوف بشأن الطلب على النفط في المستقبل في ظل ضعف النمو الاقتصادي العالمي والشكوك بشأن فعالية تخفيضات الإنتاج المزمعة التي تقودها منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك).

وبحلول الساعة 0615 بتوقيت جرينتش بلغت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 58.62 دولار للبرميل منخفضة 99 سنتا أو 1.66 بالمئة مقارنة مع الإغلاق السابق.

وتراجع برنت، الذي نزل ما يزيد عن أربعة بالمئة في الجلسات الثلاث الأخيرة، إلى 58.10 دولار للبرميل يوم الثلاثاء، منخفضا ما يزيد عن 1.50 دولار مقارنة مع الإغلاق السابق.

وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 91 سنتا أو 1.82 بالمئة إلى 48.97 دولار للبرميل.

وانخفض خام برنت والخام الأمريكي ما يزيد عن 30 بالمئة منذ مطلع أكتوبر تشرين الأول بسبب تخمة المخزونات العالمية، مع تداول خام غرب تكساس الوسيط عند مستويات غير مسجلة منذ أكتوبر تشرين الأول 2017.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم الاثنين إن من المتوقع أن يرتفع إنتاج النفط من سبعة أحواض كبيرة للنفط الصخري في الولايات المتحدة إلى ما يزيد عن ثمانية ملايين برميل يوميا بحلول نهاية العام وذلك للمرة الأولى.

في غضون ذلك، يقول متعاملون إن المخزونات في مركز التسليم في كاشينج بولاية أوكلاهوما، مركز تسليم العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط، زادت بأكثر من مليون برميل في الفترة من 11 إلى 14 ديسمبر كانون الأول وذلك وفقا لبيانات من شركة معلومات السوق جينسكيب.

ويقول محللون إن قيود الإنتاج التي اتفقت عليها أوبك وحلفاء بقيادة روسيا قد لا تحقق النتائج المرغوبة، مع اتجاه الإنتاج الأمريكي للارتفاع واستمرار إيران في ضخ المزيد من النفط. (رويترز)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :