facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




العائلة المالكة لبورشه الألمانية ترفض طرحها في البورصة


18-12-2018 05:27 PM

عمون - أعلنت العائلة المالكة لشركة بورشه الألمانية للسيارات الرياضية الفارهة رفضها لطرح الشركة في البورصة.
وفي تصريحات لصحيفة "فرانكفورتر الغماينه تسايتونغ" الألمانية، قال فولفغانغ بورشه رئيس مجلس الإشراف والمراقبة على الشركة، إن مثل هذه الخطوة "غير مطروحة في الوقت الراهن على الإطلاق".
وفي رده على سؤال عن التفكير في هذه الخطوة في وقت لاحق، قال بورشه " لا، ليس هذا مطروحا".
كان لوتس ميشكه، المدير المالي لبورشه، أثار أفكاراً عن خطوة مماثلة في ظل الوضع الجيد للشركة، في تصريحات أدلى بها أمام صحافيين في نهاية أكتوبر(تشرين الأول) الماضي.
وفي إشارة إلى الدخول الناجح لشركة فيراري إلى البورصة وتقسيم الأعمال الذي كان وشيكا آنذاك في مجموعة دايملر، قال ميشكه إن قطاع صناعة السيارات يقف على عتبة تحول "ولهذا السبب، فإنني أعتقد، أنه على كل شركة كبيرة أن تسأل نفسها هذا السؤال: كيف سأقف مع وحداتي في المستقبل، أليس من الأفضل أن نتطلع إلى دخول جزئي إلى البورصة".
وتوقع ميشكه أيضاً طرح الشركة للتداول في البورصة بوصفها شركة مصنعة للسلع الفاخرة، وستجلب مليارات اليورو، من 60 إلى 70 مليار يورو.
وأثارت التصريحات تكهنات بالعمل على طرح الشركة في البورصة، غير أن متحدثا باسم الشركة، أكد أن بورشه لا تنوي في الوقت الراهن الدخول إلى البورصة، مشيراً إلى أن مثل هذه القضايا هي من اختصاص هيئات فولكسفاغن، المالكة لبورشه.
وفي سياق متصل، نفت فولكسفاغن التفكير في طرح بورشه في البورصة.
وعن تصريحات ميشكه، قال فولفغانغ بورشه إنه يجب منح الإدارة الحرية " للتفكير في مثل هذه الأمور دون أن يعني ذلك على الفور الذهاب ببورشه إلى البورصة".
من جانبه، قال ابن عمه، هانز ميشيل بيش، إن النقاشات عن العلامات والطرح المحتمل للشركة في البورصة توضح ظاهرة مثيرة للاهتمام وهي فعلياً القيمة الكبيرة للشركة.

د ب أ





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :