facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الحكومة المكسيكية ترفع الحد الأدنى للأجور


18-12-2018 05:30 PM

عمون - أعلنت الحكومة المكسيكية اليسارية الجديدة، أمس الإثنين، أنها سترفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 16% إلى 102.68 بيزو (5.1 دولار) في اليوم، اعتباراً من العام المقبل.
ونقلت الحكومة عن الرئيس أندريس مانويل لوبيز أوبرادور قوله إن "الزيادة ستساعد الاقتصاد وتفيد الجميع، لأنه عندما يكون هناك دخل أكبر، تصبح السوق الداخلية أقوى"، وأضافت في تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أنها تتجه نحو توفير راتب يحفظ كرامة الفرد ويضمن رفاهية العمال المكسيكيين، رافضة في الوقت نفسه الحجج القائلة بأن هذه الخطوة ستحفز التضخم.
وأشاد اتحاد الأعمال "كومبارمكس" برفع الأجور كخطوة نحو ثقافة الأجور الجديدة في البلاد.
وكان الاتحاد قد ذكر في وقت سابق أن الحد الأدنى للأجور في المكسيك، وهو واحد من أدنى المعدلات على مستوى أمريكا اللاتينية، كان عقبة في سبيل إعادة التفاوض حول اتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية "نافتا"، التي تم توقيع اتفاقية بديلة لها في 30 نوفمبر(تشرين الثاني) الماضي.
وكان لوبيز أوبرادور، الذي تولى منصبه في أول ديسمبر(كانون الأول) الجاري، قد تعهد أثناء حملته الانتخابية بالعمل على مساعدة الفقراء.

د ب أ





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :