facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الدفاع المدني ينفذ تمرينا وهميا في الاغوار الشمالية


19-12-2018 03:56 PM

عمون- نفذت لجنة الدفاع المدني في لواء الاغوار الشمالية اليوم الأربعاء تمرينا وهميا افتراضيا لتداعيات سيول في المنطقة.

واكد محافظ اربد رضوان العتوم ان التمرين يهدف الى الوقوف على الجاهزية التامة للدوائر المعنية والبلديات للتعامل مع تداعيات السيول والوقوف على الايجابيات من الجاهزية والتعامل وتعظيمها ومعالجة السلبيات.

واشار الى ان التمرين يفترض جميع الاحتمالات لأن المنطقة تتعرض لتدفق سيول من مناطق الشفا، وان التمرين ربطت اعماله وفقراته مع مركز ادارة الازمات مرورا بالمحافظة ووزارة لداخلية، وتم تجهيز آليات ومعدات وتحديد مراكز ايواء وتوفير مساعدات عينية لأسر يفترض تضررها.

وقسم التمرين اللواء الى ثلاث مناطق بدءا ببلدية معاذ بن جبل حيث افترض انسداد عبارة في منطقة الفضيين، وتلقي الدفاع المدني اتصالا هاتفيا من احد المواطنين، وعلى اثرها تحرك الدفاع المدني الى الموقع للاستكشاف ومعاينة الاضرار والاصابات ومداهمات المياه لمنازل المواطنين.

وشمل التمرين الذي يستمر حتى الساعة السابعة مساء، التعامل مع افتراض تعرض عبارة وادي الجرم في المشارع لانهيار جراء التدفق الكبير لمياه الامطار، من حيث اخلاء المنازل القريبة واغلاق حركة السير الى جانب التعامل، مع افتراض وقوع حالات غرق وسقوط اشجار وانهيار عبارة في منطقة الرياحنة، والاجراء الواجب اتخاذه للتعامل مع احتمال ارتفاع منسوب قناة الملك عبدالله من المياه وارتفاع منسوب المياه على جزء من الشارع العام للواء وانهيار عبارة المرزة ومداهمة المياه لمكتب حكومي في كريمة.

وهدف التمرين الذي جهزت له عشرات الآليات ومراكز ايواء الى اختبار مدى كفاية وجاهزية الآليات وملاءمتها لطبيعة العمل، واختبار مدى جاهزية غرف العمليات للتعامل مع الظروف الطارئة، وقياس مستوى التنسيق بين الاجهزة المشاركة واكساب المشاركين الخبرة والمعرفة في التعامل مع مثل هذه الظروف.

يشار الى انه تم فتح غرفة عمليات في متصرفية اللواء بإدارة محافظ اربد ومشاركة قادة اجهزة امنية، بإسناد من القوات المسلحة، وبحضور مدراء الدوائر الخدمية ورؤساء البلديات واعضاء مجلس المحافظة عن المنطقة، كما توزعت فرق الطوارئ والعمل على الميدان.

واستقبل مستشفى ابي عبيدة الحالات الطارئة و الناجم عن التمرين الوهمي.

دكتور الاسعاف صهيب الشرعة قال التمرين الوهمي تضمن استقبال القسم الحالات الطارئة الناتجة عن السقوط و الغرق و عددهم ٦ حالات و كيفية التعامل معهم و تصنيف الحالات.

كما قام كادر التمريضي في المستشفى بالتعامل مع الحالات و توزيع المهام على الكادر و اجراء اللازم للمصابين و كيفية التعامل معهم .

وقامت وحدة الجودة مع ضابط السلامة العامة الممرضة منال الشوبكي و الممرضة غادة الزيناتي بتسهيل عملية التمرين الوهمي في المستشفى و تشكيل وتنظيم الفرق في توزيع المهمات و تفعيل خطة ادارة الكوارث.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :