facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





وزير الزراعة: المشاريع اللامركزية ساهمت في تنمية القطاع الزراعي


19-12-2018 05:39 PM

عمون - قال وزير الزراعة ووزير البيئة المهندس إبراهيم الشحاحدة أن المشاريع الزراعية اللامركزية التي نفذتها الوزارة بالتعاون مع مجالس المحافظات العام الحالي ساهمت في تنمية القطاع الزراعي من خلال إقامة مشاريع الحصاد المائي والطرق الزراعية وتمكين المرأة الريفية.
واشار خلال اجتماعه اليوم برؤساء ولجان مجالس المحافظات ان نسبة انجاز هذه المشاريع وصلت إلى 91 بالمئة والعمل جار على تنفيذ خطة العام 2019 لافتا الى ان هذه الجهود جاءت لتطبيق الرؤية الملكية السامية في عملية التشاركية مع مجالس المحافظات وتطوير الخدمات المقدمة مباشرة للمواطنين .
وقرر الشحاحدة انشاء مكتب ارتباط لمتابعة التشاركية مع مجالس المحافظات خاصة لجان الزراعة للتواصل الدائم للوقوف على تنفيذ المشاريع ومتابعة واقع الخدمات مشيرا الى أن الوزارة عملت بالتنسيق مع مختلف مجالس المحافظات والمدراء الفنيين في المحافظات على وضع الخطط لتنفيذ المشاريع في الميدان بحيث تراعي الميزة النسبية الزراعية لكل محافظة .
وأشار الشحاحدة إلى موازنة مشاريع اللامركزية في وزارة الزراعة بلغت 4ر12 مليون دينار موزعة على 12 محافظة وبنسبة إنجاز بلغت 91 بالمئة حيث قامت زارة الزراعة بشراء وتوزيع عدد من الآليات والمعدات الزراعية من عيادات بيطرية ومختبر متنقل لسوسنة النخيل وجرارات زراعية ومحاريث وتنكات رش .
ومولت وزارة الزراعة العديد من مشاريع اللامركزية لعام 2018 في جميع المحافظات وأهمها إنشاء المختبرات والعيادات البيطرية ومكافحة الآفات الزراعية ، ومشاريع مكافحة الفقر والبطالة وصيانة اقنية الري والحفائر والسدود الترابية وحماية وتطوير الثروة الحراجية والمراعي ومشاريع استصلاح الأراضي الزراعية والحديقة المنزلية.
من جانبهم اشاد رؤساء مجالس المحافظات ورؤساء لجان الزراعة بتعاون وزارة الزراعة ممثلة لمدراء الزراعة في المحافظات وسرعة التنفيذ للمشاريع وجودة تلك المشاريع و نهج وسياسة وزارة الزراعة في تخطيط وتنفيذ مشاريع اللامركزية .
واستمع الشحاحدة لرؤية المجالس ولجان الزراعة ووجه إلى حل عدد كبير من تلك التحديات ووضع آليات واضحة لتنفيذ رؤية المجالس .
--( بترا )




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :