facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




افتتاح معرض للزي التقليدي الفلسطيني في أنقرة


21-12-2018 11:08 AM

عمون- افتتح، الخميس، معرض للزي الفلسطيني التقليدي في العاصمة التركية أنقرة، تستمر فعالياته حتى 28 ديسمبر / كانون الأول الجاري.

وأقامت المعرض جمعية "الحنونة" الفلسطينية للثقافة الشعبية، بالتعاون مع معهد "يونس إمره" الثقافي التركي، في محطة قطار بأنقرة.

وفي مراسم الافتتاح، أعرب رئيس المعهد أشرف أتاش، عن شكره للجمعية إزاء تنظيم الحدث في إطار عملها على تعريف العالم بالثقافة الفلسطينية.

وأشار "أتاش" أن الثقافة والفن يمكنان الناس من رؤية العالم بجمالية أكبر، فيما لفت إلى اهتمام الشعب التركي بشقيقه الفلسطيني وكفاحه.

وأضاف أن المعرض يحظى بأهمية كبيرة لدى معهد يونس إمره الثقافي.

بدورها، قالت رئيسة جمعية الحنونة، نعمت علي مصلح، إن الحفاظ على التراث الثقافي الفلسطيني وهويته يأتي في إطار مجابهة محاولات السرقة التي يتعرض لها من قبل من احتلوا الأرض، في إشارة إلى إسرائيل.

وأعربت "مصلح" عن امتنانها إزاء تنظيم المعرض في تركيا، متقدمة بالشكر إلى معهد "يونس إمره" في هذا الإطار.

ويتيح المعرض لزواره مشاهدة الملابس التقليدية التي تشتهر بها كل مدينة فلسطينية، إضافة إلى أوشحة ومصنوعات تقليدية أخرى.

وتقيم الجمعية ومقرها العاصمة الأردنية عمان، منذ تأسيسها عام 1993، أبحاثا حول الثقافة والتقاليد الشعبية، وتقيم أنشطة مختلفة لإحيائها والتعريف بها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :