facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





استطلاع: ٤٦٪؜ يفضلون الطيبي رئيساً للمشتركة مقابل ١٦٪؜ لايمن عودة


21-12-2018 04:36 PM

عمون - نشرت القناة الثانية في برنامج "قبل الاخبار" نتائج استطلاع خاص، تقوم به لأول مرّة في دورة الكنيست العشرين حول التوجه السياسي في المجتمع العربي.

واظهر الاستطلاع الذي قام به معهد ستات نت بطلب من القناة الثانية أن ٤٦٪؜ من الجمهور العربي يعتبر أن القائمة المشتركة تمثله، في حيث ٤٥٪؜ من الجمهور العربي لا يرى بالقائمة المشتركة ممثل سياسي له.

كما وتم طرح التساؤل التالي: من هو النائب الأفضل لرئاسة القائمة المشتركة، حيث حصل النائب د. أحمد الطيبي على دعم ٤١٪؜ من المُستطلعين، يليه النائب ايمن عوده الذي يترأس القائمة المشتركة اليوم على دعم ١٦٪؜ فقط من المستطلعين.


هذا وقد اشار احد الأسئلة الى معطى مهم وملفت، حيث اشار الاستطلاع الى انه في حالة ترشح العربية للتغيير برئاسة احمد الطيبي في قائمة منفصلة، تحصل على ٥ مقاعد، (من ضمن مصوتي القائمة المشتركة فقط) في حين تحصل القائمة المشتركة برئاسة ايمن عودة (الجبهة والتجمع والاسلامية) على ٧ مقاعد فقط.

النتائج تكررت في استطلاعات الرأي خلال الدورة الحالية التي اظهرت ازدياد ملحوظ في الدعم للعربية للتغيير برئاسة احمد الطيبي مقابل الاحزاب الاخرى.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :