facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




شخصيات يهودية عالمية تهاجم إسرائيل!


عودة عودة
22-12-2018 12:57 AM

في أوقات سابقة... وفي البدايات هاجمت شخصيات يهودية عالمية ويهود عاديون من فلسطين والعالم العربي والعالم قيام دولة لليهود في فلسطين وفي وطننا العربي وفي غيرها من بلدان هذا العالم الواسع...

في مقدمتهم كان العالم اليهودي المعروف البرت انشتاين فقد هاجم فكرة ايجاد دولة لليهود قبل وبعد قيامها العام 1948 في فلسطين وفي غيرها من بلاد العالم وبدعم من الصهيونية العالمية وبريطانيا وأميركا وغيرها من الدول الاستعمارية.. محذراً انشتاين بأن قيامها عبثي وإن كان قد دعا إلى تجمع يهودي عالمي للمحافظة على مصالح أتباع الديانة اليهودية في العالم..

وسار عل خطى انشتاين البروفسور اليهودي الأميركي نعوم تشومسكي فلطالما هاجم دولة اسرائيل واعتبرها فخا للقضاء على يهود العالم وبسبب تصريحاته هذه منعته اسرائيل من زيارتها ولأكثر من مرة...

وأتذكر كصحافي في «الرأي» أن البروفسور تشومسكي مكث ثلاثة أيام بلياليها على جسر الملك حسين وهو ينتظر الموافقة الاسرائيلية التي لم تأته ولن تأتيه حتى كتابتي هذه السطور..

وفي الانتفاضة الفلسطينية 1987 فاجأ «بيغن الحفيد» للمجرم مناحيم بيغن رئيس الوزراء الاسرائيلي الأسبق المقترف لمذبحة صبرا وشاتيلا في إحدى المخيمات الفلسطينية في لبنان ومذبحة بحر البقر في مصر وغيرها.. فقد تفاجأ شبان فلسطينيون مشاركون في هذه الانتفاضة أن حفيد مناحيم بيجن هذا كان يشارك وبجدارة في الانتفاضة الفلسطينية ومؤيداً لها رافضاً هدم اسرائيل لمنازل الفلسطينيين واعتقالهم واطلاق الرصاص على المنتفضين لقتلهم...

وفي حرب 1948 رفض يهود فلسطينيون الانضمام إلى العصابات اليهودية.. ومنهم من انضم إلى القائد عبد القادر الحسيني للقتال بجانبه ضد العصابات الصهيونية الهاجانا والارغون وشتيرن وغيرها..

وفي المخيمات الفلسطينية في لبنان صبرا وشاتيلا واليرموك وغيرها كان هناك يهود فلسطينيون هاجروا مع اخوانهم المسلمين والمسيحيين العرب ومنهم من انضم طوعاً إلى قوات منظمة التحرير الفلسطينية..

قبل أيام قليلة...

هاجمت ناتالي بورتمان نجمة هوليوود الأميركية ذات الأصول اليهودية.. هاجمت «إسرائيل»، واتهمتها بالعنصرية. وقالت ناتالي بورتمان، في حوار مع صحفيين، إن قانون الدولة القومية اليهودية الذي تبنته إسرائيل قانون عنصري خاطئ.

وأضافت: «هذا خطأ، ولا أوافق عليه»... من الصعب أن تأتي من مكان حيث كنت في حياتك تفتقر إلى الخيارات.. وفي نيسان/ أبريل الماضي، رفضت بورتمان حضور حفل في «إسرائيل» لتسلم جائزة قيمتها مليون دولار بسبب الأحداث «المؤلمة» في فلسطين المحتلةهناك ، في إشارة لها إلى قمع الجيش الإسرائيلي لمسيرات العودة على حدود قطاع غزة المحاصر...!

الراي





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :