facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ليلة هادئه في الزمن الجديد


الاخت دميانا بدر
22-12-2018 12:55 PM

في احتفالنا بعيد الميلاد
المجيد، والذي جاء هذا العام بعنوان "ليلة هادئة" Silent Night، نكون قد دخلنا في السنة الميلادية
الجديدة بعد أن طوينا صفحة هامة من تاريخ الشعوب، شهدت تطوراً هائلاً على كافة الأصعدة: التكنولوجية والعلمية والاقتصادية والسياسية والاجتماعية...

نحن بحاجة ماسة في الزمن الجديد إلى مفاهيم جديدة وعقلية جديدة، تتبناها البشرية ليسود السلامُ والعدالةُ والتضامنُ بين الناس، ويتحققُ خيرُ البشرية، مع التأكيد على ضرورة تحجيم تلك الجماعات السياسية والعرقية والثقافية صاحبة الأجندات الخاصة والأفكار الرجعية.
الزمن الجديد لا نُريُده زمن تعدٍّ على حقوق الإنسانية، وبالتالي على الضمير البشري، بل نريده زمن نجاح للمفاوضات والوساطات، لتكون البشرية جمعاء عائلة واحدة، تجد قوتها في توزيع عادل لخيرات الأرض من أجل منفعة الخير المشترك للناس، فنحل مسألة فقر الملايين من الرجال والنساء والأطفال، حتى لا تظل المساواة أغنية، يغنيها كلٌّ على ليلاه....
الزمن الجديد لا نريده زمن أحقاد تتجذر فينا، وتؤدي إلى نشأة أوضاع ظلم ومآس، تدوس أبسط حقوق البشر، بل نريده زمن حب نلتقي فيه كلنا أخوة وأصدقاء في وطننا الحبيب وفي العالم أجمع.
مع الزمن المنصرم نريد أن نطوي صفحة الطوائف والمذاهب التي تتناحر عقائديا وفكريا. فتدوس في كثير من الأحيان الناس المنبوذين والمهمشين، المطروحين على طرقات العالم... الذين يستحقون منا أقلُها لمسة حنان ، بدلا من العظات الرنانة والمبادئ الفضفاضة والخطب الجوفاء.
هذا الزمن الجديد لا نريد فيه سياسة حاقدة ملحدة ولا أنظمة دينية منحرفة، تحرق البشر وقودا لمصلحتها، بل نريدُه زمن سياسة تحترقُ بمسؤوليها من أجل الانتصار لقضايا الفقراء والمظلومين وخدمتهم.
نريد فيه نظاماً إقتصادياً جديداً يشارك فيه الفقراء الأغنياء كنوزهم وخيراتهم، حتى لا يدوم الاقتصاد الأعمى الذي يقتل الفقراء ليحيا الأغنياء.
لا نريد في سنة 2019 ثقافة قاسية جافة، تركز على المعلوماتية والكتابة المحفورة على أحجار هياكلنا القديمة، بل ثقافة سلام يستند برنامجها إلى رحمة الإنسان ومسامحته، ليعم الفرح قلوب الناس وتكتب الثقافة البناءة عمل قلوب من لحم ودم.
وإذا وجدنا أنفسنا اليوم قد تركنا أمكنتنا وأزمتنا، فلنعمل لكي لا نجد أيدينا فارغة في الزمن الميلادي الحقيقي من هدية فيها سلام لأرضنا ولشعبنا.... المجد لله في العلى وعلى الأرض السلام...
دمتم ودام الأردن وشعب الأردن وقائد الأردن بخير، وكل عام وأنتم بألف خير....

*مديرة مدرسة راهبات الورديه بالعقبه





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :