facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الاعدام لـ ليبي قتل زميله واحرقه داخل سيارة سياحية في عمان


23-12-2018 12:00 PM

عمون – سحر القاسم – قضت محكمة الجنايات الكبرى اليوم الاحد بالاعدام شنقا حتى الموت لليبي قتل زميله في مركبة سياحية واحرق السيارة به في منتزه غمدان.

وفي التفاصيل فان المتهم والمغدور من الجالية الليبية وكانا حضرا للبلاد من أجل الدراسة في اكاديمية الطيران الملكية الاردنية قبل حوالي عامين وسكنا مع بعض في شقة في منطقة دير غبار،ونتيجة لتعرض المغدور للسرقة بمبلغ مالي حوالي 40 الف دينار اتهم المتهم انه هو من سرق المبلغ كونه يحوز نسخة من مفتاح الشقة ما اثار غضب المتهم جراء هذا الاتهام الذي اعتبره باطل لعدم قيامه بالسرقة وغادر الشقة ليسكن بمعزل عن المغدور في شقة في منطقة تلاع العلي.

الا ان المغدور قام بابلاغ العديد من افراد الجالية الليبية بان المتهم قام بسرقته طالبا منهم مطالبته في المبلغ ما اعتبره المتهم انه تشهيرا به امام الناس ما ولد لديه الحقد عليه واخذ يعد العدة لقتله وجهز مسدس لهذه الغاية واخذ يتحين الفرصة المناسبة.

وقبل الحادثة قام بحجز تذكرة للسفر لليبيا وأوهم المغدور أن بحوزته اسئلة امتحان وبامكانه الاطلاع عليها مما دفع المغدور للحضور بسيارة سياحية مستأجرة لمنزله وكان معه حدث وركب المتهم في المقعد الخلفي في حين كان المغدور يقود السيارة والحدث بجانبه فبادره باطلاق رصاصة واحدة اخترقت رأسه فارداه قتيلا.

ثم وضع المتهم حرام على الجثة بعد ان وضعه في المقعد الخلفي لغايات اخفائها وقاد السيارة عند الساعة الواحدة منتصف الليل الى منطقة منتزه غمدان وهناك قام بسكب البنزين على السيارة واشعل النار بها حيث احترقت السيارة والجثة .

وبعد ان غادرا تاركين المغدور والنار تشتعل به انطلق على الفور الى المطار لغايات السفر الى ليبيا ،فيما شاهد المارة النار تشتعل بسيارة وجرى الابلاغ عنها واكتشف امره ،وجرى القاء القبض عليه في المطار،واثارت الجريمة الرأي العام حين وقوعها.

وجرمت المحكمة المتهم في جلستها التي عقدتها برئاسة القاضي ابراهيم ابو شما وعضوية القاضيين انور ابو عيد وطارق الرشيد وحضور مدعي عام الجنايات الكبرى بكر القرعان بجناية القتل العمد .

ويذكر ان القرار قابلا للطعن امام محكمة التمييز ومميزا بحكم القانون.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :