facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





وطن الألفة


محمد يونس العبادي
24-12-2018 03:13 AM



كما تشابكتا منذ القدم أشجار السنديان والدوالي، واختزلتا تعابير الأرض، عبر الأردنيون باكراً عن مقدرتهم على صناعة الحياة والعيش المشترك.
ومع نهاية العيش، وأجواء الميلاد ورأس السنة الميلادية، يشعر الأردنيون بمدى الدفء الذي يقدمونه على مستوى الإقليم العربي، خاصة بعد أن مرت المنطقة بإعصار حمل مرحلة "عسيرة" في محاولاتها النيل من قيم هذه المنطقة.
نعم، فالأردن أسهم وتجاوز ما جرى بدولٍ مجاورةٍ من خطر الموت الأسود، ونجح قيادة ودولة ومجتمعاً وإنساناً من صون نموذجه في الحياة بين المسلمين والمسيحيين استناداً إلى شرعية قيادته، وألفة طباع إنسانه.
وكان الأجداد وتاريخهم هم المعين الذي نهلنا منه، وساعدنا في توفير مناخاتٍ تجاوزت ما مرت به المجتمعات العربية من تشظياتٍ وانقسامات جراء غياب الدولة وتغييب النموذج العربي في الحياة المشتركة.
والأردنيون، تقدموا بنموذجهم بمسلميهم ومسيحييهم على المحيط، ليكون قادراً على تضميد جراحه، وتجاوز ما اعترى المجتمع العربي من تشوهات، نكاد نجزم أنها بحاجةٍ إلى وقتٍ طويل لتشفى منها، ومن هنا تأتي أهمية الأردن في أنموذجه ليكون ملهماً للشعوب المجاورة، خاصة على صعيد الحياة المشتركة.
واليوم، ومع احتفالات الأخوة المسيحيين، جيران الرضا، ندرك كم تشابك السنديان والدولي حاملاً للوطن وللأجيال الحاضرة والمقبلة رصيداً من القيم يحتاج للبناء عليه.
فألفة الأردنيين هي حالةٌ تأتت نتيجةً لما بذلته الدولة بقيادتها والإستقرار الذي وفرته وصولاً إلى ما ننهل منه اليوم من دفء العلاقة.
فكل عامٍ وإخواننا المسيحيين بألف خير، ودام الأردن وطناً للحياة، وكل عام والأردنيين كافة بخير.
حمى الله الأردن




  • 1 كمال مضاعين 24-12-2018 | 09:09 AM

    احسنت ما قلته يعبر عن واقع الاردن - هذا السنديان والدوالي وكل عام وانت والاردن بخير عطوفه ابو سامر


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :