facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





يونيسف: العالم فشل في مساعدة الأطفال المتضررين جراء الحروب


28-12-2018 11:19 AM

عمون - ذكرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، أن المجتمع الدولي لم يتمكن خلال 2018 من منع استمرار تعرض الأطفال المتضررين جراء الحروب لانتهاكات جسيمة أو تقديم المتورطين عنها للعدالة.
وقال مدير برامج الطوارئ في "يونيسف" مانويل فونتين في بيان صدر الليلة الماضية، إن "الأطفال الذين يعيشون في مناطق نزاع بالعالم استمروا في تجرع طعم المعاناة بمستويات قصوى من العنف خلال الشهور الـ12 الأخيرة، والعالم لا يزال يفشل" في تقديم الدعم لهم.
وذكر المسئول الأممي، أن "الأطفال الذين يعيشون في بلدان تشهد حروباً يعتبرون هدفاً مباشراً للهجمات ويجري استغلالهم كدروع بشرية ويتم قتلهم وتشويههم أو تجنيدهم من أجل القتال".
وأكد أن ممارسات مثل "الاغتصاب والزواج القسري والاختطاف باتت أحداث عادية أثناء النزاعات" كتلك التي تقع في سوريا واليمن وجنوب السودان ونيجيريا والكونغو الديمقراطية وميانمار.
وأوردت المنظمة بعض التقديرات التي جمعتها حول أوضاع الصغار في مناطق النزاع، إذ سجلت 870 قتيلاً بين القصر في سوريا و1427 قتيلاً باليمن.
وبحسب "يونيسف" تعرض نحو 5 آلاف طفل للتعذيب أو القتل في أفغانستان، بينما يعاني 4.2 ملايين آخرون من مخاطر سوء التغذية الحاد في الكونغو الديمقراطية، ويوجد 1800 قيد التجنيد قسراً في الصومال.
وشددت المنظمة، التي سوف تحتفل في 2019 بالذكرى السنوية الـ30 لتوقيع معاهدة حقوق الطفل، على أهمية بذل قصارى الجهد من أجل منع الحروب والنزاعات المسلحة التي تعصف بحياة القصر.

إفي




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :