facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




توقيع كتاب علي سيدو الكردي ودوره في خدمة الأردن


05-01-2019 11:18 PM

عمون - وقع الكاتب الدكتور محمد علي الصويركي بجمعية صلاح الدين الايوبي الخيرية مساء اليوم السبت، كتابه الصادر حديثا بعنوان "علي سيدو الكردي ودوره السياسي والثقافي في خدمة الأردن".

ويتألف الكتاب من خمسة أبواب يتحدث الفصل الأول عن الأسم والأسرة وتاريخها والدراسة والتعليم والحياة العلمية والتقاعد والوفاة، والثاني عن جهوده في المجال السياسي والرياضي والاجتماعي والاقتصادي والثقافي والجوائز والأوسمة التي حصل عليها.

فيما ويتحدث الباب الثالث عن مؤلفاته المنشورة والمخطوطة وترجماته، والرابع عن نماذج من محاضراته ومقالاته التاريخية والرسائل المتبادلة، والخامس عن تاريخ أسرته وهناك ملحق بالصور.

والمرحوم علي سيدو الكردي، تربوي، حيث كان مديرا لمدرسة السلط الثانوية وعمان الثانوية والكرك واربد الثانويتان، وعمل قائم مقام لناحية جبل عجلون، كما عمل في السلك الدبلوماسي في جدة وانقرة ودمشق وتقاعد برتبة وزير مفوض. وهو يعد أول أردني حصل على شهادة جامعية من الجامعة الأمريكية في بيروت.

وفي مجال التأليف له عدة كتب منها: "من عمان الى العمادية او جولة في كردستان الجنوبية"، و"رحلة في ربوع اليمن"، و"التعليمات القنصلية لوزارة الخارجية الأردنية"، و"القاموس الكردي الحديث كردي عربي"، وله مجموعة من الكتب المخطوطة والمترجمة وبعض المقالات المنشورة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :