facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





إشهار كتاب "علي سيدو الكردي" للكاتب الصوريكي


06-01-2019 01:34 AM

عمون - أقيم السبت في جمعية صلاح الدين الأيوبي الكردية حفل اشهار كتاب بعنوان (علي سيدو الكردي) الباحث والمؤرخ اللغوي والمترجم والسياسي للكاتب الاردني الكردي محمد علي الصويركي.

وتحدث في بداية الحفل رئيس الجمعية المهندس محمود عبد الكريم الكردي بكلمة ترحيبية واستذكر المرحوم علي سيدو الكردي بعطائه المتميز بالتبرع بقطعة أرض للجمعية وكانت العطاء المميز للجمعية.

وتحدث عمر أشرف الكردي وقال: بأن جده المرحوم كان عالماً ودارساً ودقيقاً في علمه ومتابعاً لأدق التفاصيل وكان يتتطلع الى معرفة الحضارات الأخرى ودراستها عن كثب للأستقصاء المعلومات عنها والتعلم من نجاحاتها وكان يشدد على العلم والتعلم وعلى الاتقان في العمل.

وأدارت الحوار أمل الكردي التي قالت: اليوم ليس بعادي ونحن نستذكر بعد رحيل 27 عاماً المرحوم علي سيدو الكردي رجل تمتع بطيب الاصل والوفاء واليد الخيرة المعطاة لكل من عرفه رجل تحدث عنه الصديق والجار والابن والحفيد وتحدث عنه رجال السياسة الاردنية في الاردن والخارج وتحدث عنه الأدباء والمثقفين والاعلاميين رجل لا ينسى أوصل صوت الكرد الاردنيين الى الخارج بأدبه وأنسانيته التي عرفت عنه في حينه وبعد مماته.

وأشارت الكاتبة الى أن علي سيدو الكردي كان من أوائل المتخرجين من الجامعة الامريكية في بيروت و اول أردني يكتب في آدب الرحلات واول كاتب كردي بين أكراد الاردن.

وتحدث مؤلف الكتاب الدكتور محمد علي صويركي عن سيرة المرحوم علي سيدو الكردي وعن مؤلفاته ورحلاته ومخطوطات له طبعت وترجمت وكان اخر منصب له وزير مفوض عام 1963 وكان قائما بالاعمال المفوضية بجدة.

وتحدتث أبنته نيرمين الكردي التي بدورها شكرت المؤلف والجمعية على هذا الجهد في حفل اشهار الكتاب.

وشارك المخرج عناد الكردي والذي قال : إنه في عام 1980 عن الاردن وكانت المادة تتحدث عن المرحوم علي سيدو الكردي.

وبنهاية الحفل قدم رئيس الجمعية المهندس محمود الكردي درع الجمعية للمرحوم علي سيدو الكردي وتسلمته ابنته السيدة نيرمين ودرع الجمعية للمرحوم أشرف الكردي وتسلمه عمر اشرف الكردي ودرع الجمعية لمؤلف الكتاب.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :