facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الاقتصادي والاجتماعي يبث رسائل متلفزة لمكافحة المخدرات (فيديو)


07-01-2019 03:18 PM

عمون - يبث المجلس الاقتصادي والاجتماعي بالتعاون مع ادارة مكافحة المخدرات الأمن العام على مختلف القنوات التلفزيونية الاردنية وكذلك المواقع الاخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي رسائل تلفزيونية توعوية حول مكافحة المخدرات موجهة لفئة الشباب بالدرجة الاولى والمجتمع.

والجدير بالذكر ان انتاج وبث هذه الرسائل التلفزيونية انبثقت عن دراسة أعدها المجلس حول المخدرات تحت عنوان (مكافحة المخدرات في الاردن: إطار استراتيجي للسياسات العامة).

ويشار الى ان الدراسة شملت اربعة محاور اساسية؛ واقع وتحولات سياسات مكافحة المخدرات في العالم، والنظام الوطني الأردني في مكافحة المخدرات، وحالة انتشار المخدرات في الأردن ثم التوصيات ومحركات السياسات العامة في الوقاية والمكافحة والخدمات العلاجية.
تدعوالدراسة الى تطوير إطار استراتيجي وطني بهدف تخفيض الطلب على المخدرات من خلال الوقاية، وخفض العرض من خلال المكافحة، وتوسيع الخدمات الصحية والعلاجية وتحويل الأردن الى نموذج في الوقاية والمكافحة وموئل للخدمات العلاجية في المنطقة.

وأوصت الدراسة بتطوير السياسة الوقائية بين سياسات وطنية كلية وقطاعية يحدد من خلالها أنواع التدخلات والجهات المكلفة بها، وأوصت ايضاً الى ضرورة رفع مستوى الوعي في التعليم المدرسي ومؤسسات التدريب المهني بخطر تعاطي المخدرات والمؤثرات العقلية، وأيضا بتفعيل دور الاتصال والإعلام والتوعية في مؤسسات التعليم العالي وضمن في سياق خطة وطنية للاتصال والتوعية تنبثق عن الاستراتيجية الوطنية لمكافحة المخدرات و تكثيف الرسائل الوقائية من خلال مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيقات الهواتف المحمولة.

وفي إطار مكافحة المخدرات أثنت الدراسة على الجهود الكبيرة التي تبذلها إدارة مكافحة المخدرات .

لمشاهدة الاعلانات يرجى الضغط على:
http://www.esc.jo/VideoGallery.aspx





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :