facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





المكملات الغذائية تنتشر بين النساء يا وزير الصحة


أكرم جروان
08-01-2019 02:37 AM

لا أدري إِنْ كانت تعلم وزارة الصحة والمؤسسة العامة للغذاء والدواء بالمكملات الغذائية التي أصبحت تنتشر بين نساء الوطن أم لا ؟، لا سيما وقد أصبحت المرأة تكتفي بأخذ حبة من هذه المكملات وتبقى لثاني يوم بدون طعام !!، فهل مثل ذلك صحيَّاً على صحة نسائنا؟!!.
ونعلم أنَّ المرأة تهرم قبل الرجل، فهل هذه المكملات ستساعد المرأة على سلامة صحتها ؟!!.

قد أستفيق يوماً وأجد زوجتي لا تستطيع الحركة، هزيلة لا تقوى على قضاء حاجتها!!!، وهذا سيكون من إمتناعها عن الطعام الصحي الطبيعي والذي هجرته بسبب تلك الحبوب !!!.
فمن سينفعني عندئذٍ؟!!.
هل ستُقدِّم يا وزير الصحة الموقر العلاج المجاني لزوجتي؟!!، هل ستعود إلى سابق صحتها ونشاطها؟!!.

إنتشار المكملات الغذائية بين النساء قد أصبح كإنتشار النار في الهشيم !!، هل صدرت من وزارة الصحة الموافقة على هذه المكملات الغذائية التي قد أصبحت تستهوي النساء من خلال شركات لم نسمع بها من قبل ؟!!!.
هل أجازت المؤسسة العامة للغذاء والدواء هذه المكملات الغذائية لإستعمالها البشري؟!!.
إذ أنَّ مثل نوع واحد منها يحتاج لتجارب عديدة وسنوات لإختباره!!!،
هل مثل هذه التجارب والإختبارات قد تمَّت؟!!!.

تُطالعنا بعض النشرات بين الفينة والأخرى أنَّ دواء ما قد تم إكتشاف أنَّه مُخدِّر وتم منع إعطائه للمريض لأنَّه تبين أنَّه يحتوي على مادة مُخدر فأُضيف إلى قائمة المخدرات !!!.
أين كانت مثل هذه الشركات في العقود الماضية ؟!!.

يا وزير الصحة، يا مدير عام المؤسسة العامة للغداء والدواء، نساؤنا أمانة في عنق كُلٍّ منكما ، ننتظر إجراءاً وطنياً سليماً منكما، لنطمئن على نسائنا من هذه المكملات الغذائية التي لم نعرفها من قبل ، فإن كانت سليمة وصحية فليصدر تقريراً شاملاً يُؤكد صلاحيتها وسلامتها لصحة نسائنا، وإن كان العكس فيجب إتخاذ الإجراء اللازم لذلك. لحماية نشميات الوطن وصحتهن.




  • 1 جروان 08-01-2019 | 10:53 AM

    يا أخوي يا جروان... هوا حد أجبرهن على اخذ هذه المكملات الغذائية. الامر سهل وبسيط .. عليهن مقاطعة هذه المكملات الغذائية . محدش اجبرهن على شرائها واستعمالها. .....على الآخر. مش معقول هذا الدتدليل والغنج والتذمر والشكوى من كل صغيرة وكبيرة.

  • 2 Nancy 11-01-2019 | 05:50 PM

    المشكلة ليست في المكملات، المشكلة فيمن يستخدمها بطريقة غير صحيحة. انا اخذ هذه المكملات ولكن ليس لدي هوس النحافة او الاكتفاء بها عن الطعام. ثم إنني قد اوسعت الموضوع قراءة قبل أن الجأ لاستخدامها. نصيحة لمن يأخذون المكملات والأدوية، احرصوا على اخذ جرعات كبيرة من الماء لما لتلك العقاقير من تأثير على وظائف الكلى والكبد، و اتمنى لكم ان تعملوا بقاعدة الاعتدال في الشيء و عدم اللجوء لتلك المكملات الا للضرورة في حالات نقص معادن او فيتامينات الجسم بعد الفحص المخبري.

  • 3 انا 19-01-2019 | 09:51 AM

    .....
    المكملات الغذائية غالبا فايتمينات تساعد على النشاط
    انت قصدك مانعات الشهية للتنحيف بدون وصفة طبية


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :