facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




انهيار جدار دوار مدخل دير ابي سعيد بسبب الامطار


08-01-2019 12:08 PM

عمون- انهارت اجزاء من جدار دوار مدخل دير ابي سعيد، اثر هبوطات في المنطقة وتصدعات بسبب الامطار ولم تعالج رغم مرور فترة من الزمن عليها.

واثار انهيار جدار الدوار مخاوف المواطنين من سقوط مجسم عال يتوسط الدوار، حيث طالب المواطنون بلدية دير ابي سعيد بمعالجة الامر وازالة الخطورة وبمعالجة هبوط في محيط الدوار واجزاء من الطريق العام تعتبر حيوية كونها في تقاطع حيوي يربط المنطقة بإربد من جهة وبالأغوار من جهة ثانية، وهو يجاور مصنعا للألبسة ومدرسة ثانوية للبنات.
وقالوا ان المياه التي تتجمع عند هطول الامطار تشكل بركة كبيرة تعبرها المركبات بصعوبة وتضر بمحال تجارية مجاورة وتعوق عبور المشاة للشارع.

واكد رئيس بلدية دير ابي سعيد الجديدة ابراهيم اعيدة، ان هذا هو الواقع الذي تتعامل معه البلدية، فكلما هطلت الامطار تستخدم الجرافة للتخفيف من ارتفاع منسوب المياه التي تتجمع وتعوق مرور المركبات والمشاة وكذلك موضوع الانهيار.

واوضح ان البلدية خاطبت وتتابع مرارا مع وزارة الاشغال العامة مشكلة تجمع مياه الامطار في محيط الدوار من الجهة الغربية كون التقاطع يقع في شوارع نافذة لإربد وللأغوار وللقرى الجنوبية من اللواء والى محافظتي جرش وعجلون ويتوسط تجمعات سكانية ومؤسسات تجارية وصناعية وتعليمية وتلقت وعدا من الاشغال العامة بمعالجته خلال العام الحالي، مضيفا ان الترقيعات التي اجرتها البلدية للحفر والهبوطات لم تجد لوجود هبوطات ناتجة عن تجمع مياه الامطار.

واضاف ان البلدية تخشى ايضا سقوط المجسم الاسمنتي الذي يتوسط الدوار لضعف التربة لذا تجدد دعوتها لوزارة الاشغال العامة بتسريع المعالجة، مشيرا الى عزم البلدية اعادة انشاء الدوار ضمن مشروع اقرته لإنشاء واعادة انشاء دواوير، وجهزت له المخططات الهندسية اللازمة ورصدت له مبلغا ماليا مناسبا. (بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :