facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أمانة عمّان تقر تعليمات ترخيص "مركبات المطاعم المتنقلة"


08-01-2019 03:17 PM

عمون - أقر مجلس أمانة عمان في جلسته التي عقدها اليوم برئاسة أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة تعليمات ترخيص المركبات " المطاعم المتنقلة " المعدة لممارسة المهن ضمن حدود الأمانة وشملت الشروط الخاصة بالحاصل على الترخيص والموقع والمركبة والعاملين وساعات العمل المقررة.

وشملت إعداد وبيع الوجبات الخفيفة والمشروبات الساخنة والباردة وإعداد وبيع الحلويات والبوظة، واشترطت عدم ممارسة أي مهنة أخرى.

وأكد الشواربة أن مركبات المطاعم المتنقلة " موجهة لتشغيل الشباب الأردني، وأن الأمانة ستقوم بطرح العطاء من خلال وسائل الإعلام المختلفة بمنتهى الشفافية لتحقيق العدالة والشمولية لكافة أبناء الوطن نهاية الشهر الجاري.

ولفت إلى أن الشروط تشمل كافة عناصر المشروع فيما يتعلق بسلامة الغذاء المقدم والاشتراطات الصحية وسلامة المركبة وجاهزيتها من خلال التعاون والتنسيق مع المؤسسة العامة للغذاء والدواء ودائرة ترخيص المركبات.

وبين أنه سيسمح للشركات العالمية المعروفه في هذا المجال بالتقدم شريطة عدم الحصول على أكثر من ترخيصين لها لرفع مستوى التنافسية والأداء بين كافة العاملين في هذا القطاع، فيما لن يسمح بالحصول على أكثر من رخصة للشخص الواحد.

كما صادق المجلس على إعفاء وزارة التربية والتعليم من رسوم التراخيص وغرامات التجاوز على الارتداد وغرامات بدل مواقف السيارات لمشاريع الأبنية المدرسية، بهدف تمكينها من القيام بمهامها.

ووافق المجلس على إصدار الأمر التغييري رقم 4 لعطاء إنشاء وصيانة خطوط تصريف مياه الأمطار في منطقة تلاع العلي والعبدلي ومواقع متفرقة.

وصادق على تمديد عقود الاستثمار لشركات ومؤسسات النقل العام المبرمة مع أمانة عمّان على أن تكون مدة التمديد لغاية 30 آب القادم بموجب ملحق عقد يشترط أن الأمانة غير ملزمة بالتجديد أو التمديد للعقود الأصلية لأي فترة لاحقة.

وأقر المجلس مسودة الملحق رقم ( 1 ) للاتفاقية الموقعة مع مديرية الأمن العام لتأمين الحماية الأمنية المسلحة لنحو 11 حديقة جديدة مقامة بمبادرة ملكية سامية ليصبح عدد الحدائق المشمولة بالاتفاقية وملحقها 24 حديقة.

ووافق المجلس على إصدار تعليمات وآلية تقديم كفالة بنكية من أصحاب المهن المخالفة بهدف الحد من المخالفات التي يتم ممارستها من قبل بعض المنشآت الاقتصادية ومنها محلات بيع القهوة السائلة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :