facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المياه والري تناقش أضرار آفة التدخين


09-01-2019 06:37 PM

عمون - ناقشت ورشة عمل نظمتها وزارة المياه والري بالتعاون مع قسم الوقاية من أضرار التدخين في وزارة الصحة، الاربعاء، الاضرار الصحية الناجمة عن آفة التدخين والعقوبات التي تقع على الموظفين المخالفين لقانون منع التدخين الصادر بموجب قانون الصحة العامة رقم (47) لسنة (2008) لموظفي الوزارة.
وأكد المساعد لشؤون الإعلام/مستشار الوزير الدكتور عدنان الزعبي مندوبا عن امين عام الوزارة ضرورة توعية الموظفين بأضرار التدخين والالمام بها ومعرفتهم بالقوانين والعقوبات المترتبة على آفة التدخين في الأماكن العامة وداخل مبنى الوزارة ، وأن هناك عدة مسؤوليات يجب أن ينظر لها بعين الاعتبار في الحياة اليومية من مسؤولية اجتماعية وانسانية وصحية.
من جانبه قدم الدكتور طارق مدانات / قسم الوقاية من أضرار التدخين في وزارة الصحة شرحا حول أضرار آفة التدخين والارجيلة على المدخنين من الناحية الصحية والاقتصادية وأثرها على الاشخاص والبيئة المحيطة ، وما ينتج عنها من أمراض القلب والربو والسرطان والتشوهات الخلقية عند الولادة وامراض الاطفال.
وقال أن 60-85 بالمئة نسبة المصابين بالسرطان بسبب التدخين في الاردن التي تزداد بها نسب المدخنين بشكل متسارع من عشر سنوات مضت حيث أن الاردن تعد من ثاني أكثر الدول بنسبة عدد المدخنين فيها. وأكد مدانات أن في وزارة الصحة مراكز لعلاج ادمان التدخين تتوزع في عدة محافظات بعمان وواربد والزرقاء وأبوابها مفتوحة لاستقبال مدمنين التدخين لمساعدتهم على التخلص من هذه الافة. وحضر الورشة المساعد للشؤون الإدارية والمساعد للشؤون الفنية وعدد من المدراء ورؤساء الأقسام وموظفي الوزارة.
--(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :