facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مفوضية البترا والآثار العامة توقعان إتفاقية لإعارة قطع أثرية لمتحف بترا


10-01-2019 11:59 AM

عمون- وقعت سلطة إقليم البترا التنموي السياحي مع دائرة الآثار العامة إتفاقية جديدة تهدف إلى إعارة قطع ومقتنيات أثرية لعرضها في متحف بترا الجديد.

ووقع الإتفاقية عن سلطة إقليم البترا رئيس مجلس المفوضين بالإنابة الدكتور سليمان الفرجات والمدير العام بالوكالة لدائرة الآثار العامة يزيد عليان عن الدائرة في العاصمة عمان اليوم الخميس.

وبموجب الإتفاقية الموقعة سیتم تأمین متحف بترا المتوقع أن يتم إفتتاحه في شهر آذار المقبل بقطع أثرية فريدة من العصر الحجري إلى العصور الحديثة من مناطق مختلفة في المملكة وقطع موجودة لدى دائرة الآثار العامة لعرضها في المتحف الجديد.

وقال الفرجات أن سلطة إقليم البترا ستعمل على إفتتاح متحف بترا مع بداية شهر آذار المقبل ويحتوي على قطع أثرية فريدة، وانها إقامت بالتعاون مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) متحف بمستوى وطراز عالمي خارج حدود المحمية الاثرية وفق أحدث المواصفات والتصاميم الفنية الحديثة لتستوعب كافة القطع الأثرية الخاصة بالحضارة النبطية بالبتراء، كما سيضم المتحف مرافق للخدمات ومواقف للسيارات ليشكل اضافة نوعية للمنتج السياحي في منطقة البتراء.

كما واشاد الفرجات بالدور الداعم للوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) في دعم مشروع متحف بترا والفريد وإظهاره لحيز الوجود.

وأكد الفرجات أن الإتفاقية تعزز التعاون بين مؤسستان تسعيان للحفاظ على إرث الأردن بحضاراته المختلفة، وتضيف مزيد من القيمة الأثرية والتاريخية للمتحف الجديد في البترا.

من جانبه أكد مدير عام دائرة الآثار العامة بالوكالة السيد يزيد عليان أن متحف بترا يشكل إضافة كبيرة للسياحة في مدينة البترا، وسيسهم في جذب السياح بشكل أكبر، وأن القطع الأثرية التي ستستعيرها سلطة إقليم البترا سستُعرف زوار المتحف على الكثير من المعلومات حول تاريخ وثقافة مدينة البترا والأردن بشكل عام.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :