facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





خدعة بصرية تكشف مدى الشعور بالتوتر!


10-01-2019 06:15 PM

عمون - تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي على نحو واسع صورة خدعة بصرية، يُعتقد أنها تساعد على تحديد مدى شعور الناظر إليها بالإجهاد والتوتر.
ويقول المروجون لهذه الصورة، إن الإنسان الهادىء يرى الصورة ثابتة، بينما يراها المرهق متحركة، أما من يراها تدور في حلقة فمرهق للغاية.
وتناقل مستخدمو الإنترنت أن الخدعة البصرية من تصميم طبيب الأعصاب الياباني ياماموتو هشيما، ليتبين في وقت لاحق أن هذه الإشاعة لا أساس لها من الصحة، وأن الصورة من ابتكار المصمم الأوكراني يوري بيريباديا.
وخدعت الحيلة العديد من مستخدمي الإنترنت، ونشر بعضهم انطباعاتهم حولها، ووفقاً لموقع سنوبس، أنشئت الصورة في 2016، واستوحاها يوري من أعمال أستاذ علم النفس الياباني أكيوشي كيتاوكا، المختص في الإدراك البصرية والأوهام البصرية.
ونفى الموقع أن يكون للخدعة البصرية أي تأثير أو قدرة على تحديد الإجهاد، نافياً وجود شخص باسم ياماموتو هشيما، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :