facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الفرق العربية تسعى لانطلاقة جيدة في أبطال أفريقيا


10-01-2019 06:27 PM

عمون - تتطلع الفرق العربية المشاركة في بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم لتحقيق انطلاقة جيدة، حينما تخوض أولى جولات جولة المجموعات بالمسابقة القارية، غداً الجمعة، من أجل تعزيز آمالها مبكراً في التأهل إلى الأدوار الإقصائية للبطولة.
ويتأهل متصدر ووصيف كل مجموعة من المجموعات الأربع في البطولة إلى دور ربع النهائي، حيث تجرى النسخة الحالية للمسابقة في أجواء استثنائية، بعدما انطلقت بعد أيام قليلة من انتهاء النسخة السابقة التي توج بها الترجي التونسي.
ويأتي ذلك عقب قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" بإقامة بطولتي دوري الأبطال والكونفدرالية الأفريقية في الفترة من سبتمبر (أيلول) حتى مايو (أيار) من كل عام، مثلما يحدث في بطولتي دوري أبطال أوروبا، والدوري الأوروبي.
وترفع 7 فرق لواء الكرة العربية في أهم وأقوى البطولات الأفريقية على مستوى الأندية، وهي الترجي والأفريقي التونسيان، وشبيبة الساورة والنادي الرياضي القسنطيني الجزائريان، والأهلي والإسماعيلي المصريان، والوداد البيضاوي المغربي.
ويستهل الترجي حملة الدفاع عن لقبه بمواجهة مضيفه حوريا كوناكري الغيني في المجموعة الثانية، حيث يلعب اللقاء بمعنويات مرتفعة عقب فوزه 2-1 على غريمه التقليدي الأفريقي في أخر مبارياته بالدوري التونسي قبل مواجهة بطل غينيا.
ويسعى الفريق التونسي لإعادة البسمة إلى جماهيره في أول مواجهة خارجية له عقب مشاركته المخيبة للآمال في بطولة كأس العالم للأندية التي أقيمت في الإمارات الشهر الماضي، وشهدت حصوله على المركز الخامس في ثاني مشاركاته بالمسابقة.
في المجموعة الأولى، يستضيف الوداد البيضاوي المغربي، الفائز بالمسابقة عامي 1992 و2017، فريق أسيك ميموزا الإيفواري، الذي توج بالبطولة عام 1998، في مواجهة محفوفة بالمخاطر لأبناء المدرب التونسي فوزي البنزرتي.
وهذه هي المواجهة الخامسة بين الفريقين في البطولة، بعدما سبق أن التقيا في دور 16 لنسخة المسابقة عام 2007، وحينها فاز الفريق الإيفواري.
ويحل الإسماعيلي، الذي يعود للمشاركة في دور المجموعات بعد غياب دام 9 أعوام، ضيفاً على تي بي مازيمبي الكونغولي الديمقراطي، الذي يمتلك 5 ألقاب في البطولة، ضمن المجموعة الثالثة.
ويعيد اللقاء الذي يقام في مدينة لومومباش إلى الأذهان مواجهة الفريقين بنهائي البطولة عام 1969، والتي حسمها الإسماعيلي لصالحه، ليصبح أول فريق عربي يتوج بلقب أمجد الكؤوس الأفريقية.
من جانبه، يستضيف الأفريقي، العائد لدور المجموعات بعد غياب 22 عاما، فريق النادي الرياضي القسنطيني في مواجهة عربية خالصة بالمجموعة الثالثة أيضاً.
وفي المجموعة الرابعة، يلتقي الأهلي المصري مع ضيفه فيتا كلوب بطل الكونغو الديمقراطية، في مواجهة ليست بالسهلة على بطل مصر الملقب بنادي القرن في أفريقيا.
ومازال الأهلي، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد 8 ألقاب، يعاني من اهتزاز نتائجه عقب خسارته نهائي النسخة الماضية أمام الترجي، وهو ما بدا واضحاً خلال لقاءاته التي خاضها في الدوري المصري، والتي شهدت تلقيه خسارتين خلال مبارياته الثمانية الأخيرة بالمسابقة المحلية.
ويبدأ شبيبة الساورة مشواره في المجموعة ذاتها بملاقاة مضيفه سيمبا التنزاني، حيث يهدف الفريق الجزائري، الذي يشارك في البطولة للمرة الأولى في تاريخه، لمواصلة مفاجآته بعدما أطاح بفريق اتحاد طنجة، بطل الدوري المغربي من دور 32.
د ب أ




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :