facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





تونس تعلن زيادة إنتاجها للطاقة المتجددة 25%


10-01-2019 06:54 PM

عمون - أعلن رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد اليوم، عن مشروعات للطاقة المتجددة، تسمح بتوفير 25% من استهلاك الطاقة في البلاد.
وقال الشاهد، لدى تسليمه بمقر الحكومة الموافقات المبدئية للفائزين بعروض وضع مشاريع من طاقة الرياح، إن تونس ستنتج ألف ميغاوات من الطاقة المتجددة، بما يعادل 25% من الاستهلاك الوطني للطاقة، بكلفة تناهز 2.5 مليار دينار تونسي متوقعة.
وأوضح الشاهد أن إنجاز هذه المشاريع ، التي تعد الأولى من نوعها في تونس، من ناحية الأهمية والحجم، سيمكن من التخلص تدريجيا من عجز الطاقة، كما سيفضي إلى الحد من مستوى العجزي التجاري.
وصل العجز التجاري بتونس(الفرق بين الصادرات والواردات) إلى أكثر من 19 مليار دينار(6.6 مليار دولار أمريكي) في 2018 مقابل 15.5 مليار دينار (5.4 مليار دولار) عام 2017، بحسب بيانات المعهد الوطني للإحصاء في تونس.
كما سجل الميزان الطاقي خلال الـ11 شهراً الأولى في 2018 عجزاً بقيمة 5.6 مليار دينار (حوالي 1.8 مليار دولار).

د ب أ




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :