facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





بومبيو من القاهرة: لا تناقض في قرار سحب القوات من سوريا


10-01-2019 06:56 PM

عمون - قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إنه لا تناقض على الإطلاق في موقف بلاده من الانسحاب من سوريا، مشيراً إلى أن موقف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب واضح، وأن قرار الانسحاب سينفذ، وأن بلاده ملتزمة بمنع تمدد تنظيم داعش الإرهابى فى العالم.
وأكد وزير الخارجية الأمريكي خلال مؤتمر صحافي مع نظيره المصري سامح شكري في القاهرة، اليوم الخميس، أن بلاده ستسحب قواتها، ولكنها مستمرة فى تدمير تنظيم داعش فى سوريا بعد القضاء عليه في 90 % من مناطق انتشاره في سوريا.
وقال وزير الخارجية الأمريكي: "ناقشت مع الجانب المصري جهود مواجهة إيران ونشاطها في مجال الإرهاب وناقشنا الحاجة لإيجاد حوار منفتح مع المنظمات غير الحكومية".
وأكد بومبيو أن العلاقات بين القاهرة وواشنطن استراتيجية، موضحاً أنه شكر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على مواجهة الإرهاب، ودور مصر المهم فى منطقة الشرق الأوسط.
فيما أعلن وزير الخارجية المصري سامح شكري عقد اجتماع صيغة 2 +2 قبل نهاية العام الجاري، لمناقشة العلاقات في المجال العسكري والسياسي والاقتصادي والفني، لدعم التشاور والعلاقات المشتركة بين الجانبين.
وعلق شكري على مكافحة الإرهاب ومحاربة داعش قائلا إنه لابد من محاربة التنظيمات التي تعمل تحت مظلة داعش وخاصة في سوريا والعراق وأفريقيا الوسطى.
وأوضح شكرى أن هناك تنظيمات أخرى منتشرة فى سوريا وليبيا، وعلى رأسها جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية، وأخرى منتشرة في أفريقيا مثل بوكوحرام.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :