facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الأمم المتحدة تدعو إلى الهدوء في الكونغو


10-01-2019 06:57 PM

عمون - أصدر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس بياناً، حذر بشأنه الكونغو عقب الإعلان في وقت مبكر من صباح اليوم الخميس عن نتائج الانتخابات الرئاسية التي جرت بالبلاد نهاية ديسمبر(كانون الأول) الماضي.
ودعا غوتيريس اليوم إلى الهدوء في البلاد التي تواجه خطر العنف السياسي، وجاء في البيان أن "الأمين العام يدعو جميع الأطراف إلى الإحجام عن العنف، وإلى توجيه أي نزاعات انتخابية في نهاية المطاف إلى الآليات المؤسسية القائمة".
وأعلنت اللجنة الانتخابية في الكونغو الديمقراطية في ساعة مبكرة صباح اليوم فوز زعيم المعارضة فيليكس تشيسيكيدي في انتخابات الرئاسة التي جرت في 30 ديسمبر(كانون الأول) الماضي، وذكرت اللجنة أن تشيسيكيدي (55 عاماً) حصل على 7 ملايين صوت.
وتنافس 3 مرشحين في انتخابات الرئاسة، بينهما مرشحان من المعارضة هما تشيسيكيدي ومارتن فايولو، بالإضافة إلى مرشح السلطة إيمانويل رامازاني شاداري، وأفادت لجنة الانتخابات بأن فايولو حصل على 6.3 ملايين صوت، بينما حصل شاداري على 4.3 ملايين صوت، وأعلن فايولو عدم قبوله النتائج وقال إنها شهدت تزويراً.

د ب أ




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :