facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





مؤتمر في "الاسكوا" عن "الواقع التنموي في البلدان العربية"


10-01-2019 08:43 PM

عمون - تستضيف "الاسكوا" في مقرها في بيروت الخميس وغدا مؤتمرا عن "الواقع التنموي في البلدان العربية" بالتعاون مع شبكة المنظمات العربية غير الحكومية للتنمية استعدادا للقمة العربية التنموية والإقتصادية والإجتماعية الرابعة التي ستنعقد في بيروت في 19 من الشهر الحالي.
ويهدف المؤتمر الى تنظيم حوار متفاعل يتناول تحديات المنطقة ومستلزمات تحقيق التنمية المستدامة من منظار المجتمع المدني.
وقال الأمين التنفيذي لـ الإسكوا بالوكالة منير تابت "ان شكل التعاون مع منظمات المجتمع المدني العربية وحكومات الدول الأعضاء حلقة أساسية في تعزيز الشراكة الحقيقية في صوغ السياسات العامة التي تتوخى تحقيق العدالة الاجتماعية والمساواة والمقاربة الحقوقية للتنمية.
بدوره قال الخبير والمستشار في التنمية أديب نعمه، "اذا أحسنا صياغة استراتيجيتنا واشتبكنا بالمعنى الايجابي مع الاشكاليات الحقيقية التي تواجهها مجتمعاتنا واوطاننا، فستكون لنا فرص التأثير والنجاح المحتمل في تحقيق مشروع التنمية والنهضة الجديدة. هذه الفرضية مرجحة. هي ليست تلقائية بالتأكيد، الا انها واقعية ومرجحة، لأن هذا التوحش الذي نعيشة ليس سوى كابوس سينهار تحت وطأة توحشه وتطرفه ومجافاته للحياة وللحق. فإما ان نكون مستعدين لهذا الدور، واما نكون طرفا يتلقى بسلبية فعل الاخرين دون أثر يذكر على المسارات".




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :