facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





كندا تصف نظام فنزويلا بـ"الدكتاتورية الراسخة"


11-01-2019 11:27 AM

عمون - انتقدت كندا، أمس الخميس، تولي الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو الرئاسة لولاية جديدة، معتبرة أن نظامه تحول إلى "دكتاتورية راسخة".
وقالت وزيرة الخارجية الكندية كريستيا فريلاند في بيان، إن "نظام نيكولاس مادورو فقد اليوم كل ما تبقى من مظاهر الشرعية".
وأضافت "عبر استحواذه على السلطة من خلال انتخابات مزيفة وغير ديموقراطية جرت في 20 مايو (أيار) 2018، أصبح نظام مادورو الآن دكتاتورية راسخة تماماً".
وانتقدت كندا وحلفاؤها مراراً الانتخابات التي أعادت مادورو إلى السلطة لولاية جديدة، معتبرة أنها لم تكن نزيهة وفرضت عقوبات على 70 مسؤولاً في نظامه رداً عليها.
وأكدت كندا إلى جانب معظم أعضاء مجموعة ليما المكونة من دول في أمريكا اللاتينية وأوتاوا أنها "ترفض الاعتراف بشرعية" ولاية مادورو الرئاسية الجديدة، ودعته إلى "التخلي فورا عن السلطة" لصالح برلمان البلاد إلى حين إجراء انتخابات جديدة بعد الإفراج عن السجناء السياسيين.
وقالت فريلاند، إن "الكنديين يقفون إلى جانب الشعب الفنزويلي ورغبته في إعادة الديمقراطية وحقوق الإنسان إلى فنزويلا".
وأعيد انتخاب مادورو الذي اختاره الزعيم اليساري الراحل هوغو شافيز، في اقتراع قاطعته معظم أحزاب المعارضة واعتبرته الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي ومنظمة الدول الأمريكية مزوراً.
وتم تنصيب مادورو في المحكمة العليا بدلاً من البرلمان المهمش الذي تهيمن عليه المعارضة والذي يرفض الاعتراف به كرئيس.

أ ف ب




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :