facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





احتجاجات في البرازيل ضد ارتفاع أسعار وسائل النقل العامة


11-01-2019 11:28 AM

عمون - تظاهر مئات البرازيليين في ساو باولو، أكبر مدن البلاد، ضد ارتفاع أسعار المواصلات العامة، وسط انتشار أمني مشدد لم يحول دون وقوع بعض الأعمال التخريبية في نهاية الاحتجاجات.
ودعى لهذه المظاهرة، التي تعد الأولى هذا العام في البرازيل ضد ارتفاع أسعار وسائل النقل، حركة "Passe Livre" (تذاكر مجانية) التي ترفض الزيادة على أسعار تذاكر القطار والمترو والحافلات بواقع 30 سنتاً.
وبهذه الزيادة، وصلت أسعار المواصلات إلى 4.30 ريال برازيلي (نحو 1.16 دولار).
وبدأت المسيرة أمام مسرح البلدية بوسط ساو باولو وجابت العديد من الشوارع بالمدينة.
وحمل المتظاهرون لافتات كتب عليها عبارات مثل "الرواتب تنخفض وتعريفة (المواصلات) تزيد" ورددوا هتافات مثل "انزل إلى الشارع ضد الزيادات".
ومرت أغلب المظاهرة بشكل سلمي لكن بحلول المساء حين أوشكت المسيرة على الانتهاء، قامت عدة مجموعات بمهاجمة منشآت، الأمر الذي استدعى تدخل الشرطة بقنابل مسيلة للدموع.
يشار إلى أن حركة (تذاكر مجانية) التي تطالب بحصول المواطنين على تذاكر مجانية للمواصلات العامة، كانت هي المحرك الأساسي في 2013 للمظاهرات الحاشدة التي خرجت في كافة أنحاء البرازيل بالتزامن مع إقامة بطولة كأس القارات لكرة القدم.

إفي




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :