facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





في الصين .. مراقبة التلاميذ بزي ذكي


11-01-2019 02:13 PM

عمون - أدخلت إحدى عشرة مدرسة في مقاطعة قويتشو الصينية زياً جديداً للطلاب يحتوي على جهاز صغير لتحديد المواقع، وذلك لمتابعة ورصد تحركات التلاميذ داخل وخارج المدرسة.

ويتميز الزي المدرسي الذكي بشريحتين صغيرتين مدمجتين في وسادات الكتف التي تسمح للمدرسة وأولياء الأمور بمراقبة نشاطات التلاميذ في جميع الأوقات.

ويقوم جهاز الجي بي إس تحركات التلاميذ ويرسل إشارات تنبيهية لجهاز الاستقبال الموجود لدى المدرسة أو أولياء الأمور عندما يترك الطالب الفصل الدراسي أو المدرسة دون إذن، أو عندما ينام أثناء الدروس.

وفي بيان لها على موقع ويبو للتواصل الاجتماعي، قالت شركة غيزهو غوانيو للتكنولوجيا، بأن الزي الجديد يتمتع بتقنية عالية، ويوفر طريقة إدارة ذكية تصب في مصلحة جميع الأطراف من طلاب ومعلمين وأولياء للأمور.

ومع ذلك فقد قوبل خبر الزي الرسمي الذكي ببعض الانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث قال المتابعون بأنه انتهاك لخصوصية الأطفال وحقوق الإنسان، وفق ما ورد في موقع "أوديتي سنترال" الإلكتروني.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :