facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الولايات المتحدة تضحي بالعشرات من أسود البحر .. لحماية السلمون


11-01-2019 02:20 PM

عمون - أعلنت إدارة الحياة البرية في ولاية أوريغون الأمريكية أنها بدأت في التضحية بمئات الأسود البحرية المهاجرة من كاليفورنيا من أجل حماية أسماك السلمون المهددة بالانقراض.
وقال بريان رايت المسؤول في الإدارة "هذا الأمر ضربة قاسية لنا كبيولوجيين لأننا لم ندرس للقضاء على أنواع وإنما لفهمها وحمايتها، ولكننا حتى الآن لم نتمكن من الحد منها (الأسود البحرية) بتقنيات إعادة التوطين وأجهزة صوت لإخافتها".
وأضاف "اضطررنا للجوء لخيار آخر من أجل حماية أنواع أخرى مهددة بالانقراض".
وحتى الآن تم اصطياد أربعة من الأسود البحرية للتضحية بها.
وأبرز رايت أنه من المخطط التضحية بـ53 من أسود البحر الذكور التي تتراوح أعمارها بين 9 و15 عاماً، مؤكداً أنه لن يتم قتل أكثر من 40 هذا العام.
وأوضح أن عملية القتل تتم عبر حقن مميتة، علماً بأن السلطات المعنية سمحت بالتضحية بحتى 93 من أسود البحر القادمة من كاليفورنيا إذا ثبت تأثيرها السلبي.
ويرجع الخبراء تراجع أعداد سمك السلمون إلى التغير المناخي وتغير الموائل، ويأملون في أن يساعد تراجع أعداد أسد البحر في المنطقة في الحد من انخفاض الحيتان القاتلة المحلية التي تعتمد على السلمون كمصدر غذاء.

إفي




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :