facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





ابو رمان : حريصون على اثراء العمل الشبابي وتعظيم مخرجاته


11-01-2019 02:58 PM

عمون – محمد الخوالدة - اكد وزير الثقافة وزير الشباب الدكتور محمد ابورمان حرص الوزارة على اثراء العمل الشبابي وتعظيم مخرجاته ، لافتا الى ان وزارة الشباب تجهد ليكون العام الحالي عام الشباب بامتياز , حيث تعمل الوزارة لماسسة هذا العمل بمايساعد على احداث نقلة نوعية فيه باعتماد برامج وخدمات قادرة على التصدي للهموم التي تعترضه وتذليل العقبات التي تحكم الشباب وفي مقدمتها البطالة وتفشي السلوكيات المجتمعية الضارة ومخاطر الانسياق وراء الفكر المتطرف ، وذلك من خلال تبني قدرات الشباب وطاقاتهم وتوجيهها لخدمة احتياجات مجتمعهم .
وبين الوزير الذي التقى عددا من الشباب في مديرية شباب الكرك سعي الوزارة لاقامة اكاديمية سياسية شبابية في كل محافظة للنهوض بالعمل الشبابي من خلال الاعداد الامثل للشباب مايؤهلهم لافراز قيادات من بينهم قادرة على تبني مطالبهم والوفاء بها، كخطوة اولى على طريق ايجاد برلمانات وحكومات شبابية مؤثرة.
واضاف الوزير ابو رمان نعتبر المراكز الشبابية ملكا للشباب لاوقفا حكوميا ، والشباب هم المعنيون باثراء مسيرة هذه المراكز ، في الوقت الذي لن تتخلى فيه وزارة الشباب عن الدور المناط بها في هذا المجال ، مشيرا الى ان الوزارة بصدد اقامة مراكز شبابية ثقافية باعتبار الشباب جزء مهما في الحالة الثقافية الاردنية ، مؤكدا ان الوزارة تعد ايضا لعملية مسح شاملة للمبادرات الشبابية المطروحة لتبني الايجابي منها وتوفير متطلبات تبنيه .
وسيتم كذلك وفق الوزير اعادة تقييم جذرية وموضوعية لاداء المراكز الشبابية في المملكة والعمل على هيكلتها ودمج المتقارب منها ، وهذا يساعد كما قال بان يكون الدعم المالي الذي تقدمه الوزارة سنويا للمراكز اكثر جدوى من خلال تعزيز امكانات المراكز وتمكينها من النهوض بواجباتها المجتمعية ، وتشمل عملية التقييم ايضا بحسب الوزير اعادة تاهيل العاملين في المراكز ليكونوا اقدر على الوفاء بالمهام المناطة بهم .
واضاف ابو رمان وان كانت وزارة الشباب هي المظلة الاولى للعمل الشبابي في المملكة ، فان هذا لايمنع من التنسيق والتشبيك مع كافة الجهات الرسمية والاهلية المعنية بالعمل الشبابي ليكون الاداء متكاملا ومنسجما واستحقاقات الواقع ومقتضياته .
وبين الوزير ان في المملكة 400 ناد رياضي يعاني معظمها من ترد مالي ، في ضؤ الوضع الاقتصادي الراهن وهذا يتطلب كما قال العمل على توفير مصادر تمويل من مصادر مختلفة مابين تمويل ذاتي ينتج عن انشطة هادفة تلبي احتياجات المجتمع المحلي او من خلال التشبيك مع مؤسسات القطاع الخاص لتمويل ماتجترحه الاندية من مشاريع عمل هادفة
من جهته قال مدير شباب الكرك مخلد المجالي ان في المحافظة 31 مركزا للشباب والشابات و38 ناديا رياضيا ومجمعين رياضيين ومرافق رياضية متنوعة ، والعمل جار حاليا بحسب المجالي لاستكمال بيت شباب نموذجي في الكرك بتمويل حكومي.
وبين المجالي ان ابناء المحافظة لازالوا بانتظار الوفاء بما وعدوا به منذ زمن بعيدا باقامة مدينة رياضية متكاملة في محافظتهم ، خاصة بوجود قطعة ارض بمساحة كافية مملوكة لوزارة الشباب والمستغل منها كما قال صالة رياضية متعددة الاغراض اقيمت بمكرمة ملكية .
وفي مداخلاتهم طالب الشباب ممن حضروا اللقاء بدعم المبادرات والافكار الشبابية الرائدة ، ودعوا وزارة الشباب وغيرها من الجهات ذات العلاقة لتبني هذه المبادرات التي ينصب العديد منها على هموم ومشاكل مجتمعية .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :