facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





ميركل: تركيا لن تكون عضواً في الاتحاد الأوروبي


11-01-2019 04:53 PM

عمون - أكدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل رفضها لمنح عضوية كاملة لتركيا في الاتحاد الأوروبي، بسبب القصور التركي في مجال حرية الرأي والصحافة والعقيدة.
وقالت ميركل اليوم الجمعة، خلال ندوة مع طلاب من المدرسة الألمانية في أثينا: "لا أرى أنه من الممكن في المستقبل القريب أن تصبح تركيا عضواً في الاتحاد".
وذكرت ميركل أن مفاوضات الانضمام بين الاتحاد الأوروبي وتركيا متعثرة، إلا أنه لا ينبغي قطعها ببساطة، وقالت: "قد يؤدي ذلك إلى مزيد من الانتهاكات في تركيا".
وأشارت إلى أن المستشار الألماني الأول كونراد أديناور، وعد تركيا على خلفية وفود عمالة منها إلى ألمانيا في الماضي، بأن تصبح عضوة في الاتحاد الأوروبي، موضحة في المقابل أنها تعارض دائماً منح عضوية كاملة لتركيا في الاتحاد، وتؤيد إبرام شراكة خاصة معها بدلاً من ذلك.
وذكرت ميركل أن هناك الكثير من الأمور في تركيا التي تتحرك في اتجاه متباعد عن معايير الاتحاد الأوروبي، والتي تمثل أهمية بالنسبة لألمانيا مثل حرية الرأي والصحافة والعقيدة، موضحة أن هذا التطور يتسبب في اضطراب كبير، مؤكدة في مقابل ضرورة بذل كافة الجهود للحيلولة دون حدوث انتهاكات عميقة والتحدث بوضوح عن القصور في تركيا.

د ب أ




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :