facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





ثلاثة قتلى وعشرات الجرحى بانفجار للغاز في وسط باريس


12-01-2019 11:00 AM

عمون - قتل ثلاثة أشخاص، اليوم السبت، جراء انفجار يعتقد أنه نجم عن تسرب للغاز، طال مخبزا يقع في شارع تريفيز بالدائرة التاسعة للعاصمة الفرنسية باريس.

وأعلن مكتب المدعي العام بمدينة باريس أن إطفائيين اثنين لقيا مصرعهما جراء الحادث، إضافة إلى إصابة 37 شخصا بجروح طفيفة. فيما قالت الشرطة إن حالة 10 جرحى بالغة الخطورة.

ولاحقا اليوم، أوردت وزارة الخارجية الإسبانية لوكالة "فرانس برس" أن سائحة إسبانية توفيت في المستشفى متأثرة بالجروح التي أصيبت بها جراء الحادث. وأضافت الوزارة أن مواطنا إسبانيا آخر من بين الجرحى.

وفي وقت سابق من السبت، أفاد وزير الداخلية الفرنسي، كريستوف كاستانير، في تصريح صحفي، إن أربعة أشخاص لقوا مصرعهم جراء الانفجار، هما اثنان من رجال الإطفاء ومدنيان. وأضاف أن "عشرة مصابين، أحدهم إطفائي، في حالة بالغة الخطورة".

وأوضح كاستانير، في ثاني زيارة له لمكان الكارثة، منذ وقوعها صباح اليوم، إن حال سائر المصابين لا تثير القلق، مضيفا أن حالة 37 من الجرحى "خطيرة نسبيا". وأشاد الوزير بشجاعة الإطفائيين الذين جازفوا بحياتهم لإنقاذ رفاقهم الذين ظلوا تحت أنقاض المبنى على مدار ساعة ونصف الساعة.

وأكد الوزير أن جميع سكان الحي الذين تم إجلاؤهم قد نقلوا إلى مأوى مؤقت، مضيفا أن الأعمال في مكان الانفجار قد تستغرق 24 ساعة، بما في ذلك تقييم حالة المبنى المتضرر والمباني الأخرى المجاورة له.

وقال المدعي العام بمدينة باريس، ريمي هايتز، إن أجهزة التحقيق تدرس كافة فرضيات الحادث، مضيفا: "يمكننا القول، في المرحلة الراهنة، إن الحديث يدور، على ما يبدو، عن تسرب للغاز"، موضحا: "كان هناك أولا تسرب للغاز، ثم وصول الإطفائيين، وبعد ذلك وقع انفجار وتسبب في اندلاع الحريق".

وشارك أكثر من 200 من رجال المطافئ في عملية الإنقاذ، وهبطت طائرتان مروحيتان على ساحة أوبرا بالقرب من مكان الحادث من أجل إجلاء الجرحى.

وقالت الشرطة إن الانفجار أسفر عن أضرار مادية كبيرة، داعية العامة إلى الابتعاد عن المنطقة في ظل قيام رجال الإطفاء بعملهم.

وتم حشد 100 من عناصر الشرطة لمجابهة الكارثة، فيما انتقل وزير الداخلية كريستوف كاستانير على الفور إلى المكان لمتابعة التفاصيل.

وكالات




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :