facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





اعتراضات لبنانية توقف اشغال الاحتلال الاسرائيلي في العديسة


12-01-2019 04:52 PM

عمون - افاد مصدر امني لبناني اليوم السبت، ان قوات الاحتلال الاسرائيلي اوقفت اشغالها وسحب آلياتها ومعداتها من المنطقة المقابلة لبلدة العديسة اللبنانية الحدودية واوقفت العمل ببناء الجدار الاسمنتي في المنطقة المتحفظ عليها من قبل لبنان، بعد طلب رسمي تقدم به الجانب اللبناني الى قيادة اليونيفيل".

واشار المصدر ، الى" ان الجيش اللبناني ابقى على تمركزه في المنطقة واستنفاره تحسبا لاي طارئ، في مقابل تمركز دورية للاحتلال الاسرائيلي على الطريق العسكرية المحاذية للسياج التقني".

وتابع المصدر" ان الطيران الحربي الاسرائيلي حلق اليوم بكثافة فوق مناطق حاصبيا، مرجعيون، العرقوب، جبل الشيخ، مزارع شبعا اللبنانية المحتلة على علو متوسط".

وكان القائد العام لقوات "اليونيفيل"، الجنرال ستيفانو ديل كول تفقد اليوم، يرافقه قائد القطاع الشرقي في "اليونيفيل" الجنرال انطونيو روميرو، المنطقة ، للمرة الثانية في خلال يومين".

كما زار ديل كول موقع الكتيبة الاندونسية في بلدة عدشيت القصير، التقى خلالها بقائد الموقع وضباطه، واطلع منهم على الوضع الراهن في المنطقة.

وعمدت قوات الاحتلال الاسرائيلي في الايام الفائتة الى تركيب ستة وعشرين مكعبا اسمنتيا في منطقة العديسة على الرغم من الرفض اللبناني لذلك لان المنطقة لبنانية ، ومتحفظ عليها منذ ترسيم الخط الازرق في العام الفين، ما استدعى عقد اجتماع طارئ للمجلس الاعلى للدفاع برئاسة الرئيس اللبناني ميشال عون واتخاذ قرار بتكليف الجيش اللبناني اتخاذ الاجراءات المناسبة لوقف التعديات الاسرائيلية.

بترا




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :