facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





بومبيو يؤكد لتشاووش أوغلو تمسك واشنطن بأمن حلفائها في سوريا


12-01-2019 08:58 PM

عمون - أجرى وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو مكالمة هاتفية مع نظيره التركي مولود تشاووش أوغلو، بحثا فيها مسألة المقاتلين الأكراد في شمال سوريا الذين تستعد أنقرة لشن حملة جديدة لطردهم.

وذكرت الخارجية الأمريكية في بيان أصدرته اليوم السبت أن بومبيو المتواجد حاليا في الإمارات ضمن إطار جولته الإقليمية شدد في المكالمة على التزام الولايات المتحدة بتسوية المخاطر الأمنية التي تواجهها تركيا عند حدودها.

في الوقت نفسه، أكد بومبيو أن الولايات المتحدة تعير اهتماما خاصا إلى ضمان أمن القوى المحلية في سوريا والتي حاربت إلى جانبها ضد تنظيم "داعش"، وذلك في إشارة واضحة إلى "وحدات حماية الشعب" الكردية التي تشكل العمود الفقري لـ"قوات سوريا الديمقراطية" وتعتبرها أنقرة تنظيما إرهابيا.

كما لفت البيان إلى أن الوزيرين اتفقا أثناء المكالمة على أهمية مواصلة المشاورات الأمريكية التركية كجزء من الانسحاب "المدروس والمنسق" لقوات الولايات المتحدة من سوريا.

وفي تصريحات أدلى بها بعد المكالمة في أبو ظبي، قال عميد الدبلوماسية الأمريكية إن واشنطن وأنقرة قد تتوصلا في مفاوضاتهما حول سوريا إلى نتيجة تضمن حماية تركيا من التهديدات الإرهابية من جانب وتدافع عن الأكراد من جانب آخر.

وكالات




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :