facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الأردن لا يزال يدرس طلب استضافة المحادثات اليمنية

مصافحة لافتة بين رئيسي وفدي الحكومة اليمنية والحوثيين في السويد
مصافحة لافتة بين رئيسي وفدي الحكومة اليمنية والحوثيين في السويد
13-01-2019 08:30 AM

عمون- قال مصدر مسؤول في وزارة الخارجية وشؤون المغتربين إن الأردن لا يزال يدرس الطلب الذي تقدمت به الأمم المتحدة لاستضافة الأردن للجولة الثانية من المحادثات اليمنية بين الحكومة والحوثيين.

وأكد أنه سيتم التعامل مع الطلب بما ينسجم مع منطلقه الأساس، وهو الإسهام في حل الأزمة اليمنية بالتنسيق مع أشقائنا، وسيتم إبلاغ بعثة الأمم المتحدة بالرد بأسرع وقت ممكن.

وكانت صحيفة الشرق الأوسط قد قالت إن ممثلي الحكومة اليمنية والحوثيين سيتجهون إلى الأردن لمعالجة ما تبقى من مراحل اتفاقية الإفراج عن الأسرى والمعتقلين، وأفصح هادي هيج رئيس الفريق الحكومي المعني بملف إطلاق سراح الأسرى والمعتقلين بأن الاجتماع سيعقد الأربعاء.

وقالت الصحيفة إن الاتفاقية تمر بخمس مراحل، تبدأ بتبادل القوائم، ثم إفادات حول القوائم، فالملاحظات على الإفادات، ويليها الرد على الملاحظات، وأخيراً الترتيبات اللوجيستية لإطلاق سراح الأسرى والمعتقلين.

وقال هيج إن الملف متوقف عند المرحلة الثالثة، مشيراً إلى امتناع الحوثيين عن تزويد الحكومة اليمنية بملاحظات حول 232 اسماً.


وكان الفريقان الحكومة اليمنية والحوثيين قد أدرجا اسم 15 ألف أسير ضمن صفقة تبادلية للأسرى خلال المفاوضات التي عقدت في السويد العام الماضي.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :