facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




صحة النواب تقرر عقد اجتماع لبحث قضية الأطباء المقيمين


13-01-2019 05:38 PM

عمون - قررت لجنة الصحة والبيئة النيابية برئاسة الدكتور عيسى الخشاشنة عقد اجتماع موسع خلال اليومين المقبلين لبحث قضية أطباء وزارة الصحة المقيمين الذين امهلوا الوزارة ثلاثة أيام لتلبية مطالبهم.
وقال الخشاشنة في اجتماع طارئ عقدته اللجنة اليوم الأحد إنه سيتم دعوة كل الجهات المعنية لبحث هذه القضية بهدف الوصول إلى إيجاد حل يرضي جميع الأطراف ويحفظ حقوق الجميع.
وفي اجتماع ثان لبحث التحديات التي تواجه البيئة بحضور وزير الزراعة ووزير البيئة إبراهيم الشحاحدة، أكد الخشاشنة أن اللجنة ستقر مشروع قانون إدارة النفايات خلال الدورة الحالية؛ إيمانا منها بأهميته في المحافظة على البيئة، مشيرا إلى أن اللجنة ستتعامل مع القانون بكل حرص واهتمام، وإجراء مراجعة شاملة لمواده وتقييمها للوصول الى قانون يسهم في تنظيم عملية إدارة النفايات وتقليل إنتاجها وإعادة تدويرها ومعالجتها والتخلص الآمن منها.
ودعا الخشاشنة إلى اتخاذ خطوات مهمة للمحافظة على البيئة وتبني استراتيجيات للنهوض بالواقع البيئي، مضيفا أن الأردن يعتبر إحدى الدول الأفقر بمصادر المياه في العالم ما يتطلب المحافظة على مصادر المياه وحمايتها من التلوث ولا سيما المياه الجوفية.
بدورهم أثار أعضاء اللجنة النواب: نضال الطعاني ومحمد العياصرة وحياة المسيمي وشاهة العمارين جملة من الاستفسارات والقضايا المتعلقة بالبيئة والسبل الكفيلة لمعالجتها، ومن أبرزها الواقع البيئي لنهر الزرقاء، وسد الملك طلال، ومحطة الحسين الحرارية، ومحطة تنقية وادي موسى، ومصفاة البترول، وإدارة النفايات الصلبة والخطرة، ومكب السواقة، ومشروع التعويضات البيئية وانعكاساته على المواطنين.
وطالبوا بإيجاد حل لجميع تلك القضايا عبر التشاركية مع كافة الجهات ذات العلاقة، داعين إلى إطلاق برامج تثقيفية وتوعوية للمواطنين للتعامل مع النفايات وخصوصاً فرز النفايات الطبية للحفاظ على البيئة.
بدوره، استعرض الشحاحدة الاستراتيجيات والمهام التي تقوم بها وزارة البيئة للحفاظ على البيئة، لافتاً إلى أن أي منشأة تقام يجب أن يقيم الأثر البيئي لها وبما يتلاءم مع صحة الإنسان.
وحول مشروع التعويضات البيئية، بين الشحاحدة أن هذا المشروع جاء لإعادة تأهيل المراعي والمشاريع التنموية، وقال: نحن معنيون بدعم مناطق البادية وبناء منظومة تشاركية لاستغلال الموارد بشكل أفضل، معلناً عن إقامة 3 مشاريع كبرى في البوادي الثلاث.
--(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :