facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أبورمان: أكاديميات سياسية لشباب المحافظات ستنتج برلمانا وحكومة شبابية


14-01-2019 08:17 PM

عمون - كشف وزير الثقافة والشباب الدكتور محمد أبو رمان عن اعتزام " وزارة الشباب" تعمل مع شركاء على انشاء اكاديميات سياسية في عدد من المحافظات تكون موجهة لـ " الشباب" وتعمل على صقل مهاراتهم ورفع الوعي السياسي لديهم، قال عنها أنها ستنتج برلمانا شبابيا وحكومة شبابية.

ولفت أبو رمان في حوار مع برنامج " جدل" الذي يقدمه الزميل رجا طلب على فضائية A1TV ويبث مساء الإثنين إلى وجود نحو 190 مركزا شبابيا على إمتداد المملكة منها ماهو معطل ومنها " غير الفاعل".

وأكد على أن قضايا الشباب تتصدر أولويات الحكومة، مشيرا إلى أن " المملكة في السنوات الماضية كانت بيئة منتجة للإرهاب الذي قال عنه أنه ظاهرة عالمية ولم تكن حاضنة له".

وأوضح إن " وزارة الشباب تمتلك تصورات واضحة لمواجهة التطرف"، في الوقت الذي قال فيه عنها أنها" راعت في خططها واستراتيجياتها جميع الفئات الشبابية المستهدفة.

ولفت أبو رمان إلى أن " وزارة الشباب لم تعد جائرة ترضية، وإن عودتها للتشكيلات الحكومة نابع من إهتمام الدولة بـ الشباب.

ولفت إلى أنه بعد عام 2011 شهد العالم برمته تحولا في الخطاب الرسمي تجاه شريحة الشباب.

وأعرب عن " الطموح بإيجاد مركز دراسات متخصص في الوزراة يعنى بالشباب والتحديات التي تواجهه".

وفي الشأن الثقافي كشف أبورمان عن إعتزازه بالمثقف الأردني الذي قال عنه أنه يحظى بمكانة مرموقة في العالم العربي ونال العديد من الجوائر العربية والعالمية.

وكشف عن وجود فجوة بين المثقف والشارع، لافتا إلى عزم " الثقافة" نقل الهم الثقافي من الإطار النخبوي إلى الشارع.

وكشف عن اعتزام وزارة الثقافة العمل على إيجاد ميثاق ثقافي فكري قال عنه أنه " يشبه الميثاق الوطني" يرعى الثقافة الوطنية التي تنتجها الحالة الثقافية الأردنية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :