facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"جوجل" تحذف 85 تطبيقًا "مزعجًا" من متجرها الإلكتروني


15-01-2019 11:24 AM

عمون- اكتشفت شركة جوجل 85 تطبيقًا من متجر تطبيقاتها "جوجل بلاي"، اتضح أنها برمجيات إعلانية متطفلة تعمل على تشغيل إعلانات بوضع ملء الشاشة على أجهزة مستخدمي أندرويد.

وتقوم التطبيقات التي اكتشفتها "جوجل" بإخفاء مطوري التطبيقات خلف تطبيقات ألعاب وتطبيقات بث تلفزيونية وتطبيقات محاكاة أجهزة التحكم عن بعد، وثُبتت بشكل جماعي من قبل 9 ملايين مستخدم أندرويد في جميع أنحاء العالم، لهاذا قامت بحذف الـ85 تطبيق، وفقًا لموقع "البوابة العربية للأخبار التقنية".

وتوصل باحثو شركة ترند مايكرو للأمن الإلكتروني، إلى أن هذه التطبيقات قادرة على إخفاء نفسها والعمل في الخلفية بالأجهزة المصابة، وهو ما يصعب على المستخدمين تحديدها وحذفها.

ومن أكثر التطبيقات شعبية التي تم حذفها، تطبيق Easy Universal TV Remote، وتم تنزيله أكثر من 5 ملايين مرة قبل إزالته، وحصل على تقييم 4 نجوم من قبل أكثر من 100 ألف مستخدم، مع ورود الكثير من الشكاوى حوله من قبل المستخدمين في قسم المراجعة.

وشملت التطبيقات الأخرى العديد من الألعاب مثل لعبة Prado Parking City 3D ولعبة Police Chase Extreme City 3D، إلى جانب تطبيقات خدمية مثل تطبيق TV WORLD وتطبيق SPORT TV، وغيرها.

وتقوم هذه التطبيقات بعرض إعلانات بشكل كثيف وخارج عن السيطرة، إذ تعرض إعلانًا يولد أموالاً لصانع التطبيق مع كل حركة ونقرة، وتعرض التطبيقات الدعائية المخفية التي تعمل في الخلفية إعلانًا بوضع ملء الشاشة كل 15 أو 30 ثانية على جهاز المستخدم.

مباشر- مصر





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :