facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




نزاهة النواب تبحث موضوع أسهم بنك الأردن


15-01-2019 03:06 PM

عمون- بحثت لجنة النزاهة والشفافية وتقصي الحقائق النيابية، خلال اجتماعها اليوم الثلاثاء برئاسة النائب زيد الشوابكة، موضوع بيع أسهم بنك الأردن.

وقال الشوابكة، خلال الاجتماع الذي حضره محافظ البنك المركزي زياد فريز ورئيسا ديوان المحاسبة عبد خرابشة وهيئة الاوراق المالية محمد الحوراني ومدير ضريبة عام الدخل حسام أبو علي: إن اللجنة معنية بكل الاجراءات التي تمس بالاقتصاد الوطني انطلاقا من دورها التشريعي والرقابي.

وأضاف: إن اللجنة تهدف من بحث موضوع بيع أسهم بنك الاردن إلى إيضاح الصورة الحقيقية بهذا الشأن من حيث خضوعها لرقابة البنك المركزي، مؤكدًا حرص اللجنة على استقرار القطاع المصرفي الاردني الذي يعد من الركائز الاساسية الرافدة للاقتصاد الوطني.

من جهته، قال فريز: إن العملية تمت وفق الاجراءات المتبعة من البنك المركزي وتقديم كل الوثائق المطلوبة.

بدوره، بين الحوراني أن أي بنك يعتبر شركة مساهمة عامة، وله اسهم يتم تداولها بالسوق من حيث البيع والشراء، وأنه تم نقل اسهم مستثمر من شركة يملكها الى شركة اخرى يملكها نفسه وتم دفع الرسوم كافة، مشيرًا إلى أن العملية تمت وفق التعليمات المرعية.

وأوضح الخرابشة ان ديوان المحاسبة لا يقوم بالتدقيق على القطاع الخاص لأنه يقع خارج اختصاصه، ولكنه (الديوان) من ناحية اقتصادية يقف مع مسألة بقاء الأموال داخل المملكة.

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :