facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




زيمبابوي عملاق الألماس الروسي "ألروسا" يعود للعمل


15-01-2019 06:50 PM

عمون - تعود شركة "ألروسا" الروسية، وهي واحدة من أكبر شركات تعدين الألماس في العالم، للعمل في زيمبابوي المضطربة، في أحدث مثال لتوسيع روسيا لنشاطها في أفريقيا.
وذكرت وكالة بلومبرغ للأنباء اليوم الثلاثاء، أن الشركة أعلنت أنها ستطور عمليات تعدين جديدة بمساعدة حكومة زيمبابوي، التي زار رئيسها إيمرسون منانغاغوا موسكو أمس الإثنين، لمحاولة زيادة الاستثمار في بلاده المتعثرة اقتصادياً.
ويرى منانغاغوا، الذي تولى رئاسة زيمبابوي في 2017، أن الألماس هو أحد السبل لمساعدة صناعة التعدين في بلاده على الانتعاش، بعد أن عانت هذه الصناعة من التراجع لأعوام في عهد سلفه روبرت موغابي.
وتبحث حكومة زيمبابوي إلغاء قانون منع المستثمرين الأجانب من امتلاك حصص مسيطرة في مناجم الألماس، وتهدف لإنتاج 12 مليون قيراط بحلول 2030 مقابل 3.5 ملايين قيراط في 2018.
ومن ليبيا إلى مدغشقر، توسع روسيا حضورها في أفريقيا، وهو ما تحققه إلى حد ما بدعم القادة في دول مضطربة ولكنها قد تكون ثرية.
يشار إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، سيستضيف أكثر من 50 قائداً أفريقياً في القمة الروسية الأفريقية الأولى المقررة هذا العام.
وفتحت "ألروسا"، مكتباً لها في زيمبابوي في الشهر الماضي، بعد أن أوقفت عملها في زمبابويفي 2016 بعد أعوام قليلة من دراستها الأولى للثروة هناك.

د ب أ





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :