facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الرحامنة: بضاعة الترانزيت تعامل معاملة المنتج المستورد


16-01-2019 01:14 PM

عمون- قال مدير عام الجمارك الاردنية الدكتور عبد المجيد الرحامنة، ان الاجرءات والانظمة المستخدمة في الدائرة قلصت بشكل كبير فرص تقليد المنتجات وتزويرها، موضحا ان الدائرة لا تنحصر اجراءاتها في البضاعة المدخلة للبلاد وانما تشمل ايضا بضاعة الترانزيت العابرة والتي يطبق عليها نفس الاجراء.

وأكد أهمية الاتصال والتنسيق وتبادل الخبرات والمعلومات وتبني أفضل الممارسات الجمركية العالمية الصادرة عن منظمة الجمارك العالمية بما ينسجم مع الاتفاقيات الدولية، فيما يخص حماية الملكية الفكرية.

واضاف خلال لقائه مسؤولين في شركة بروكتر اند كامبل لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا، ان قانون الجمارك المعدل اعطى اولوية كبيرة لقضايا الملكية الفكرية والبضائع المقلدة والمزورة ومحاسبة مرتكبيها بحسب بنوده لما لها من آثار سلبية على الاقتصاد الوطني.

واشار الى ان الاردن حصل على المرتبة الاولى في الشرق الاوسط والشمال الافريقي فيما يتعلق بحماية العلامات التجارية وتطبيقه للقوانين الدولية في هذا الخصوص.

بدوره ثمن المدير الاقليمي للشركة في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا والباكستان، هادي الكنعاني جهود دائرة الجمارك العامة في مجال حماية الحقوق الملكية الفكرية، والحد من دخول بضائع مقلدة الى المملكة.

واشاد بتعاون الدائرة في التطوير المعرفي والعلمي لكوادرها وتعزيز دورهم في الحد من دخول بضائع مقلدة باسم الشركة والعلامات التجارية العالمية من خلال عقد دورات تدريبية واطلاعهم على احدث المعلومات والبيانات في ذلك الشان.

واوضح الكنعاني، ان تقليد العلامات التجارية ليس هاجس القطاع الخاص بل امتد الى ان اصبح من اخطر الجرائم الاقتصادية وليتم محاربتها من قبل جميع الدول التي تحرص على المحافظة على استثماراتها وانتعاش اقتصادها.

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :