facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




قافلة جديدة لـ100 مهاجر سلفادوري إلى أمريكا


16-01-2019 07:15 PM

عمون- توجهت قافلة جديدة تضم ما لا يقل عن 100 مهاجر سلفادوري، بينهم أطفال وسيدات، اليوم الأربعاء، إلى الولايات المتحدة، لينضموا بذلك إلى أكثر من ثلاثة آلاف آخرين، كانوا قد خرجوا من هذا البلد اللاتيني منذ أواخر أكتوبر(تشرين الأول) الماضي في طريقهم إلى الأراضي الأمريكية.
وانطلقت القافلة التي تمت الدعوة لها عبر الشبكات الاجتماعية من ميدان سلفادور ديل موندو.
ويسعى السلفادوريون إلى اللحاق بأكثر من 900 مهاجر هندوري توجهوا الإثنين الماضي من بلادهم وعبروا الحدود مع غواتيمالا بهدف الوصول إلى الولايات المتحدة، رغم الإجراءات الأمنية المشددة المطبقة على حدود هذا البلد بأوامر من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.
وتتوجه القافلة التي تعد الأولى في عام 2019 في يوم إحياء الذكرى الـ27 على اتفاقيات السلام التي أنهت 12 عاماً من الحرب الأهلية (1980-1992) برفقة عناصر من الشرطة الوطنية المدنية.
وانطلق أكثر من ثلاثة آلاف سلفاوري بينهم أطفال وسيدات نحو الولايات المتحدة منذ آواخر أكتوبر(تشرين الأول) من العام الماضي، ما جاء على غرار آلاف المهاجرين الهندوريين.
ومن بين أسباب الهجرة غير الشرعية في السلفادور يبرز البحث عن تحسين أوضاع المعيشة وإعادة لم شمل الأسر، بحسب السلطات المحلية في البلد اللاتيني.

إفي





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :